| 0 التعليقات ]



السلام عليكم ورحمة الله

الاغتسال بالمطر شفاء من السحر والمس و العين
الدليل على أن ماء المطر طارد للشياطين:
قوله تعالى : ﴿وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُمْ مِنْ السَّمَاءِ مَاءً لِيُطَهِّرَكُمْ بِهِ وَيُذْهِبَ
عَنكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَى قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الأَقْدَامَ﴾الأنفال: 11].
فهي قصة مدد آخر من أمداد الله للعصبة المسلمة، قبيل المعركة.
قال علي بن طلحة، عن ابن عباس قال: نزل النبي-
صلى الله عليه وسلم-
حين سار إلى بدر والمشركون بينهم وبين الماء رملة وعصة، وأصاب المسلمين ضعف شديد، وألقى الشيطان في قلوبهم الغيظ
يوسوس بينهم: تزعمون أنكم أولياء الله تعالى وفيكم رسوله،
وقد غلبكم المشركون على الماء، وأنتم تصلون مجنبين؟ فأمطر
الله عليهم مطرًا شديدًا، فشرب المسلمون وتطهروا، وأذهب الله
عنهم رجز الشيطان،
وثبت الرمل حين أصابه المطر، ومشى الناس عليه والدواب،
فساروا إلى القوم، وأمد الله نبيه- صلى الله عليه وسلم- بألف
من الملائكة، فكان جبريل في خمسمائة مجنبة، وميكائيل في
خمسمائة مجنبة".
ولاشك أن المس والسحر والعين هي من رجز الشيطان والمطر
علاج نافع له وبالتجربة تجد أن المرضى يهربون من نزول المطر
مباشرة على أجسادهم وإن كان الاغتسال بماء الزمزم نافع فمن
باب أولى أن المطر أنفع لأن ماء مبارك والمطر من أسباب رحمة
الله للعباد التي هي سبب من أسباب الشفاء
ومن المرضى من شفاه الله من مجرد نزول المطر على جسده
..
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

إنقاص الوزن في أربع أيام
إنقاص الوزن في أربع أيام
إنقاص الوزن في أربع أيام
إنقاص الوزن في أربع أيام
لكي تحققي حلم الرشاقة عليك أن تلجئي إلى عمل ريجيم، وأسرع نظام غذائي يستطيع أن ينقص الوزن حوالي 10 أرطال، أي حوالي أربعة كيلو جرامات خلال أربعة أيام وبمعدل كيلو جرام يوميا، وذلك في حالات معينة يكون إنقاص الوزن بسرعة ضروريا وحيويا للغاية.

ويعتمد هذا النظام أساسا على أطعمة منخفضة السعرات الحرارية، ومنخفضة في نسب النشويات والدهون لأقل حد ممكن وفى الوقت ذاته تكون غنية بالبروتين والألياف.


ولكي تصلي بنفسك إلى هذه النتيجة عليك إتباع هذه الطريقة:

الإفطار اليومي:

ثمرة جريب فروت أو برتقالة متوسطة أو تفاحة على الريق + فنجان شاي أو قهوة بدون سكر + قطعة من خبز التوست.

اليوم الأول:

الغداء:

2 قطعة هامبورجر أو فيليه مشوي + سلطة "خس وطماطم" بدون زيت أو توابل + قطعة من الخبز حوالي 50 جراما.
وبعد مرور ثلاث ساعات على الغذاء، يمكنك أكل حبة فاكهة متوسطة الحجم.

العشاء:

بيضتان مسلوقتان جيدا + القليل من الفاصوليا الخضراء المسلوقة حوالي 250 جراما.
بعد العشاء وقبل النوم يمكنك شرب كوب من عصير الفاكهة الطازج.

اليوم الثاني:

الغداء:

قطعة من اللحم الضأن الأحمر حوالي 100 جرام+ سلطة خضراء بدون زيت أو توابل + كوب من عصير الطماطم.

العشاء:

خضراوات مسلوقة مكونة من "كوسة، قرنبيط، وفاصوليا خضراء".
وبعد مرور ثلاث ساعات على العشاء، يمكنك شرب عصير تفاح بدون سكر.

اليوم الثالث:

الغداء:

قطعة دجاج منزوعة الجلد مسلوقة أو مشوية "حوالي 100 جرام" + سلطة خضراء بدون زيت أو توابل.
وبعد الغداء ثمرة تفاح أو برتقال.

العشاء:

قطعة هامبورجر حوالي 100 جرام + طماطم مشوية.
بعد العشاء وقبل النوم يمكنك شرب كوب من عصير الخوخ.

اليوم الرابع:

الغداء:

بيضتان مسلوقتان جيدًا + 250 جرام فاصوليا مسلوقة + كوب عصير طماطم.

العشاء:

قطعتين من الهامبورجر أو الفيليه المشوي حوالي 100 جرام + سلطة خس.
بعد العشاء كوب عصير أناناس بدون تحليه.



...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

علاج الكسل ، علاج الخمول



علاج الكسل ، علاج الخمول


كلٌُّ منا يأتيه في بعض اللحظات شعور بالكسل والخمول وعدم النشاط، فإذا حدث ذلك جربوا تناول بعض هذه الأطعمه التي تساعد الجسم على استعادة طاقته وحيويته


أولا: الشوكولاته السوداء

تحتوي هذه الشوكولاته على نسبة عالية من الكاكاو وتكون خالية من الحليب وتكون غنية أيضا بالحديد والمغنيسيوم اللذان يساعدان على محاربة التعب والأرهاق.


ثانيا: الموز

هو من أكثر الفواكه الغنية بالكربوهيدات لذلك فهو يجهز الجسم بجرعة قوية ويطلق الطاقة ببطء شديد عن الشعور بالتعب.


ثالثا: السردين

يعتبر من الأغذية الغنية بالحديد، والتي بالتالي تزود بالطاقة، وهو يحتوي أيضا على مستوى عال من دهون أوميغا التي تعتبر من الدهون الأساسية لعمل الدماغ، وهي أيضا تساعد على تحسين المزاج.


رابعا: السمسم

يعتبر من الأغذية الغنية بالمغنيسيوم وهو عنصر ضروري لأطلاق الطاقة في كل خلايا الجسم، لذلك أقدم نصيحة بتناول حفنة من بذور السمسم كل يوم لتزويد الجسم بالطاقة وخاصة النساء لأن أجسامهم تفتقر لوجود عنصر المغنيسوم بالشكل المطلوب.


خامسا: الحبوب الكاملة ( غير المقشورة )

الخبز الغني بالحبوب والبذور يساعد على إطلاق الطاقة ولكن بسرعة أقل من الأنواع الاخرى ولكنه يعتبر عنصر مهم لتزويد الجسم بالطاقة عند الشعور بالنعاس خلال فترة النهار.


سادسا: حبوب الافطار السمراء

يعتبر تناولها يوميا من أحسن الأشياء التي تحسن المزاج وهي أيضا ترفع مستويات الطاقة في جسم الأنسان.


تمنياتي للجميع بالتمتع بالطاقة والنشاط الدائمين




 
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

متاعب الدورة الشهريةخلال  أيام  الطمث, تشعرين أنك لست على ما يرام. إلا أنه يكفيك تغيير بعض عاداتك الصغيرة حتى يتحسن وضعك وتشعرين في حال أفضل.حساسية مفرطة، صداع كبير, وجع في البطن, ثقل في الساقين, تعب, ألم في الظهر. إنها بعض الأعراض التي تعانيها 70% تقريباً من النساء خلال أيام الطمث.
وتعزى هذه المشكلات العابرة إلى التقلبات الهرمونية خلال هذه الأيام القليلة. فبعد الإباضة التي تحدث في منتصف الدورة الشهرية تقريباً, تتضاءل مستويات الاستروجين (هرمونات بداية الدورة الشهرية) فيما يظهر هرمون البروجسترون (هرمون القسم الثاني من الدورة الشهرية) ويزداد تدريجياً. من شأن ذلك إحداث خلل مهم نوعاً ما في التوازن.

تعكر المزاج

انسي أمر القهوة خلال أيام الطمث لأنها منبه يفاقم تقلبات المزاج, تناولي بدل ذلك أنواع الشاي العشبيةالخالية من الكافيين والتي تهدئ الأعصاب.
جربي مثلاً شاي الهندباء الطبيعي 100% المحتوي على الحديد والفوسفور والمغنيزيوم والبوتاسيوم والخالي في المقابل من الكافيين إنه كوكتيل مفيد جداً.

قلة الحركة

لا تشعرين بأية رغبة في التحرك؟
أنت مخطئة في ذلك لأن الحركة مفيدة جداً خلال أيام الطمث, شرط أن تكون معتدلة. فالحركة تنشط إنتاج النورادرينالين والدوبامين والسيروتونين, وهي كلها ناقلات عصبية تساعدك في الحفاظ على الدينامية. اختاري رياضة تعطي الأوكسجين للجسم بنعومة مثل اليوغا أو تمارين التمدد.

التوتر

إن الخلل في التوازن العاطفي الناجم عن الاضطراب الهرموني يمكن أن يسبب التوتر.
ويشير التوتر إلى تعب ونقص في المغنزيوم. لذا، عوّضي منذ الصباح عن هذا النقص باستبدال فنجان الحليب مثلاً بقطعة من الشوكولا السوداء أو حفنة من الفاكهة المجففة. وخلال أيام الطمث, يستحسن أيضاً عدم استهلاك الكثير من الكالسيوم لأن هذا الأخير يعيق امتصاص المغنزيوم.

النعاس

يسيطر التعب عليك نتيجة الاضطراب الهرموني وتشعرين بأنك بحاجة إلى الراحة. حاولي أخذ قيلولة صغيرة. إذا كان دوام عملك يسمح لك بذلك. لأن هذا النوم الإضافي (40 إلى 60 دقيقة) خلال النهار هو طريقة ممتازة لاستعادة الحيوية. وإذا لم تستطيعي النوم خلال النهار. حاولي النوم باكراً في المساء أو استيقظي في الصباح بعد ساعة من الموعد الاعتيادي.

عدم تحمل العطر

يمكن للعطر المرتكز على الكثير من التوابل أو الروائح القوية أن يسبب الغثيان نتيجة الاضطراب الهرموني. لذا حاولي خلال أيام الطمث استعمال المياه العطرية الخفيفة المشتملة على مكونات طبيعية والممكن رشها على كل الجسم بعد الاستحمام.

التمارين الرياضية

توقفي خلال أيام الطمث عن ممارسة تمارين تقوية عضلات البطن. فخلال هذه الفترة يحتقن الدم في أسفل البطن وبالتالي فإن تشغيل عضلات البطن يفاقم هذا الاحتقان.
خصصي جلسة التمارين الرياضية لتقوية الظهر أو أعلى الجسم بمساعدة الحركات الثابتة تفادياً لتحريض الدورة الدموية.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

الدورة الشهرية - الحيض Menstrual cycleمن الطبيعي أن تسأل كل فتاة أمّها عن مرحلة البلوغ وموعد بداية الطمث لديها. وتُقلق المسألة كل فتاة حتى في بداية مرحلة البلوغ كون الطمث لا يكون ثابتاً في الموعد نفسه شهرياً في الفترة الأولى. أسئلة كثيرة تطرحها الفتاة لتتمكن من التحضّر لهذه المرحلة الجديدة بالنسبة لها، خصوصاً أن كل التغيرات التي تحصل في جسمها عندها قد تقلقها وتشعرها بالارتباك.

- كيف تتحضرين لموعد الطمث؟

يمكن أن تخففي حدة الهواجس الناتجة عن موعد الطمث بالتحضر له وحفظ الأغراض اللازمة كالفوط الصحية معك في حقيبتك. إذا كنت لم تبلغي بعد، يمكنك التحدث مع والدتك عن الموضوع لتعرفي طرق التصرف في هذه الحالة. يمكنك التحدث بالموضوع أيضاً مع شقيقتك أو أي امرأة أو فتاة تشعرين معها بالارتياح. احرصي على التحضّر لهذا اليوم أياً كان الموعد الذي يحين فيه.
أما إذا كنت ترغبين في التحضّر أكثر ومعرفة الوقت المحدد الذي يحين فيه موعد الطمث، ما عليك إلا زيارة الطبيب الذي يمكن أن يعرف بصورة تقريبية، على أساس نموّك موعد البلوغ لديك سواء كان ذلك بعد ستة أشهر أو حتى عام.

- متى يحين موعد الطمث الأول؟

تبلغ معظم الفتيات بين سن التاسعة وال ١٦. إلا أن هذا لا ينطبق على الكل بل يختلف الأمر بحسب نمو الفتاة وجسمها( الثديين والطول …). لذلك لدى ملاحظة النمو الواضح في الجسم يمكن التوقع أن موعد الطمث بات قريباً. كما أنه يجب أن يكون الوزن قد بلغ حداً معيناً قبل بدء الدورة الشهرية. واعلمي أن العوامل الجينية والوراثية تلعب دوراً في ذلك أيضاً. لذلك يجب أن تتحققي من السن التي بلغت فيها والدتك لتقدّري بشكل تقريبي موعد بدء الدورة الشهرية بالنسبة إليك.

- ما الذي يحصل في الدورة الشهرية الأولى؟

في المرة الأولى يكون الطمث عادةً خفيفاً جداً. قد ترين بضع بقع من الدم الأحمر أو بقعة بنية لزجة . إذا كنت خارج المنزل لدى حصول ذلك ما عليك إلا أن تسالي إحدى الصديقات ما إذا كانت تحفظ معها فوطة صحية. وفي كل الحالات تأكدي أنه في المرة الأولى لا يكون الطمث فائضاً ومن المؤكد أن ملابسك لن تتسخ.

- ما المدة التي يستمر فيها الطمث؟

تختلف كل فتاة عن الأخرى فقد يستمر لدى البعض يومين أو حتى سبعة أيام لدى أخريات. إلا انه بشكل عام يستمر الطمث لدى معظم الفتيات خمسة أيام.

- ما الذي يجب فعله في المرة الأولى التي يحصل فيها الطمث؟

يجب أن تحفظي معك دائماً فوطاً صحية تستعملينها عند الحاجة في حال حصول ذلك بشكل مفاجئ.

- ماذا في حال حصول الطمث في المدرسة بشكل مفاجئ؟

لا مشكلة إذا كنت تحفظين فوطة صحية معك، اكتفي باستعمالها. أما إذا كنت لا تملكين واحدة فما عليك إلا أن تسألي إحدى الصديقات. وفي يوم من الأيام قد تضطر لطلب الخدمة نفسها منك.

- ما العمل إذا كان الطمث قوياً ويجب استعمال فوط صحية عدة؟

من الطبيعي أن يكون الطمث قوياً في اليومين الأولين. وتعاني بعض الفتيات من الطمث الفائض وهي مسألة طبيعية. أما إذا استمر كذلك خلال فترة طويلة، من الأفضل استشارة الطبيب.

- هل يجب الامتناع عن ممارسة الرياضة في موعد الطمث؟

هذا ليس صحيحاً، إذ يجب عدم استعمال موعد الطمث كحجة للامتناع عن ممارسة الرياضة. فبقدر ما تكونين نشيطة، تكونين أقل عرضة لتشنجات العضلات والتقلّصات في موعد الطمث. أما إذا كنت تخشين أن تلوّثي ملابسك أثناء ممارسة الرياضة فما عليك إلا اختيار الفوط الصحية المناسبة لذلك.

- ما المدة التي يتكرر فيها موعد الطمث؟

تمتد الدورة الشهرية عادةً خلال فترة تراوح بين ٢١ يوماً و ٤٥. أما المعدل العام لدى معظم الفتيات فهو ٢٨ يوماً. في الفترة الأولى، لا تقلقي إذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمة، إذ أن عوامل كثيرة تتغيّر لاحقاً كالفترة التي يستمر فيها الطمث وامتداد الدورة الشهرية ومدى كثافة الطمث… فما أن يتخذ جسمك النظام المناسب له، تنتظم الدورة الشهرية، لكن قد يتطلب ذلك سنة أو اثنتين. دوّني تاريخ موعد الطمث في كل مرة حتى تعتادي على نظام معيّن.

- هل يمكن الاستحمام في موعد الطمث؟

نعم، بل يعتبر الاستحمام ضرورياً في هذه الفترة لتحافظي على نظافتك وتتجنبي الروائح المزعجة التي يمكن أن تصدر.

- هل يسبب الطمث آلاماً؟

لا يسبب النزف الناتج عن الطمث آلاماً بذاته. وحتى الآلام التي تحصل في موعد الطمث تعتبر مقبولة ويمكن تحمّلها.

- ما تقلّصات العضلات والتشنجات التي تحصل في موعد الطمث؟

من الطبيعي أن تكون تلك التشنجات مزعجة وتسبب آلاماً، خصوصاً في أسفل البطن نتيجة تقلّص الرحم. وقد تشعرين بها أحياناً في أسفل الظهر، علماً أنه يمكن أن تعانيها قبل الطمث أو خلاله. إلا أن حدة الآلام تختلف بين فتاة وأخرى، ففيما تعاني بعض الفتيات تقلّصات بسيطة تعاني أخريات تقلّصات حادة ومزعجة. حتى أن البعض لا يعانين أياً منها. وتجدر الإشارة إلى أنك قد لا تعانينها في كل مرة. أما في حال التعرّض لها فيمكن تناول مسكنات خاصة تساعد في تخفيفها بعد استشارة الطبيب.

- هل من خطر في تأخر موعد الطمث أو عدم انتظام الدورة الشهرية؟

تعتبر الدورة الشهرية غير المنتظمة في السنتين الأوليين من بدايتها مسألة طبيعية . لكن لاحقاً عندما يبدأ الانتظام فيها تلعب عوامل مختلفة دوراً في تأخر موعد الطمث كالحمل الذي يؤدي إلى انقطاعه أو عوامل أخرى تؤدي إلى تأخر موعد الطمث كالتغير في النظام الغذائي وزيادة نسبة ممارسة الرياضة أو تناول أدوية معينة.

- ما الإجراءات التي يمكن اتخاذها في هذه الفترة؟

في هذه الفترة تفضل كل فتاة ألا يعرف أحد أنها في فترة الطمث لذلك يجب اتخاذ إجراءات معينة كالاستحمام بانتظام واستعمال الفوط الصحية بشكل مناسب وارتداء ملابس مريحة.

- ما سبب الشعور بالحزن والاكتئاب قبل موعد الطمث؟

يعتبر الحزن والاكتئاب من الأعراض الطبيعية التي تسبق موعد الطمث إضافةً على تبدّل المزاج والتوتر. لكن لا بد من الإشارة إلى أنه لا تعاني كل الفتيات أعراض ما قبل الطمث فيما قد تعاني أخريات آلاماً في الرأس وفي الظهر وبثوراً وغثياناً وشراهة في الأكل. في هذه الحالة يمكن التحدث مع صديقة للشعور بمزيد من الارتياح وقد توجه إليك بعض النصائح لترتاحي.

- ما الذي يسبب أعراض ما قبل الطمث؟

تحصل أعراض ما قبل الطمث نتيجة التغيرات الهرمونية قبل موعد الطمث. إلا أنها تختفي كلّها بمجرد عودة مستوى الهرمونات إلى طبيعته. بعدها تصبح المشكلات التي كنت تجدينها صعبة جداً قابلة للحل. عندما تنتظم الدورة الشهرية لديك تصبح الأمور أكثر سهولة بالنسبة إليك.

- ما سبب زيادة الوزن قبل موعد الطمث؟

قبل موعد الطمث يصبح الجسم أكثر عرضة لانحباس الماء . لذلك قد تشعرين بالانتفاخ في الجسم وفي الثديين بشكل خاص. من الطبيعي أن يزيد وزنك كيلوغراماً أو اثنين قبل موعد الطمث لكن سرعان ما تخسرينها بعد انقضاء هذه الفترة. يمكنك في هذه المرحلة أن ترتدي الملابس المريحة الواسعة لتشعري بالارتياح . كما أنه من الأفضل أن تتجنبي تناول الملح قبل موعد الطمث وخلاله لأنه يزيد انحباس الماء في الجسم.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

ارتفاع الحرارة لدى الأطفالصحة الطفل تشكل الهاجس الأول لكل أم ومن الطبيعي أن تقلق وتطرح أسئلة كثيرة في كل مرة يمرض فيها طفلها. ارتفاع الحرارة يعتبر المؤشر الأول لمرض الطفل أياً كانت سنه. وصحيح أن مجرد ارتفاع حرارة الطفل وحده يثير القلق والتساؤلات لدى الأهل، لكن في الواقع ارتفاع الحرارة يشير إلى أن جسم الطفل يدافع عن نفسه في مواجهة المرض.
أسئلة كثيرة تطرح حول ارتفاع الحرارة لدى الطفل، علماً أن بعض الأجوبة المتداولة في هذا الموضوع خاطئة ولا أساس لها من الصحة. طبيبة الأطفال اللبنانية الاختصاصية في الالتهابات لدى الأطفال ماري- جوال حاج تجيب هنا على كل الأسئلة التي قد تطرحينها كأم في ما يتعلّق بارتفاع حرارة طفلك، وتصحح الأفكار الخاطئة في هذا الموضوع.

- متى تعتبر حرارة الطفل مرتفعة؟

تعتبر حرارة الطفل مرتفعة عندما تتخطى ٣٨،٥ درجة مئوية لدى قياسها بالميزان.

- ما الموضع الذي يمكن فيه الوثوق أكثر بنتيجة قياس الحرارة بالميزان؟

يمكن قياس الحرارة تحت الإبط ومن الأذن ومن الفم ومن المؤخرة.

- هل صحيح أنه يجب زيادة نصف درجة لدى قياس الحرارة من الفم؟

هذا صحيح يجب زيادة نصف درجة إلى الحرارة لدى قياسها من الفم.

- عندما تكون حرارة الطفل ٣٨،٥ هل هذا يعني انه يجب الاتصال بالطبيب؟

عندما تكون حرارة الطفل ٣٨،٥ يمكن التفكير أولاً بالسخونة المفرطة . لذلك ينصح بنزع ملابس الطفل أولاً في حال عدم وجود أعراض لأن الحر يمكن أن يسبب ارتفاع الحرارة. كما يمكن أن ترتفع حرارته بعد اللعب أو بعد حمام ساخن. وبعد نزع ملابس الطفل بنصف ساعة ينصح بقياس الحرارة مجدداً.

- ما نوع ميزان الحرارة الأفضل لقياس حرارة الطفل؟

يمكن استعمال أي نوع من أنواع ميزان الحرارة بحسب ما يفضّل الأهل فكلّها جيدة ويمكن الوثوق بها.

- هل تختلف خطورة الحرارة المرتفعة بحسب سن الطفل؟

إذا كان الطفل دون سن الشهر ، في حال ارتفاع حرارته يجب الاتصال بالطبيب مباشرةً لأنه غالباً ما يتطلب ارتفاع الحرارة في هذه السن الدخول إلى المستشفى. أما إذا كان بين سن الشهر والثلاثة أشهر فيجب الاتصال بالطبيب حتى يحدد على أثر الفحص السريري مدى خطورة الحالة. وبعد الثلاثة أشهر، في حال ارتفاع الحرارة وعدم وجود أعراض مرافقة، يمكن الانتظار وخفضها بواسطة دواء Paracetamol. لكن يختلف الأمر بحسب الأعراض.

- ما الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع الحرارة؟

توجد أسباب عدة لارتفاع حرارة الطفل لكن غالباً ما تكون الجراثيم هي المسبب الرئيسي. فإما أن يكون فيروساً هو السبب أو باكتيريا. فإذا كان الفيروس هو السبب يزول وحده ولا حاجة إلى العلاج. أما إذا كانت البكتيريا السبب فلا بد من اللجوء إلى المضادات الحيوية.

- على أي أساس يتم تحديد العلاج لارتفاع الحرارة؟

يحدد العلاج بحسب الأعراض المرافقة لارتفاع الحرارة. فعلى سبيل المثال إذا ترافق ارتفاع الحرارة مع السعال يكون الالتهاب الرئوي هو السبب .

- ما الأعراض التي تظهر عادةً مع ارتفاع الحرارة؟

إذا كان الطفل صغيراً ولا يتكلم تلاحظ الأم انه يبكي دون سبب. كما ترى احمراراً في وجهه وأنه لا يأكل جيداً أو يعاني إرهاقاً. عندها من الطبيعي أن تقوم بقياس حرارته . أما الطفل الأكبر سناً فقد يقول انه يعاني ألماً في رأسه وأوجاعاً في جسمه. كما قد تلاحظ ثقلاً في تنفس الطفل ليلاً.

- ما المدة التي يمكن انتظارها عند ارتفاع حرارة الطفل قبل اللجوء إلى الطبيب؟

إذا كان الطفل فوق سن ثلاثة أشهر يمكن انتظار ٢٤ ساعة قبل اللجوء إلى الطبيب، خصوصاً إذا كان يأكل بشكل طبيعي ويضحك أياً كانت الحرارة.

- ما المضاعفات التي قد تنتج عن ارتفاع الحرارة؟

لا تنتج مضاعفات عن ارتفاع الحرارة لأن ارتفاع الحرارة عارض وليست مشكلة صحية. بل على العكس ارتفاع الحرارة يشير إلى أن الجسم يدافع ويواجه المرض.

- ما الإجراءات المنزلية التي يمكن اتخاذها في حال ارتفاع الحرارة؟

يمكن وضع كمادات الماء البارد على الجبين أو تحت الإبط أو بين الفخذين. ويمنع اللجوء إلى حمام الثلج لأن فارق الحرارة السريع والمباشر يشكل خطراً على الطفل.

- هل يمكن أن يستحم الطفل في حال ارتفاع حرارته؟

لا يشكل الحمام خطراً على الطفل شرط أن تكون حرارة الماء منخفضة درجتين عن حرارة جسم الطفل. لا يعتبر الحمام ممنوعاً، بل على العكس يفيد الطفل ويريحه، إلا إذا كان شعره طويلاً. عندها يجب تجفيف الشعر جيداً.

- كيف يجب أن تكون حرارة الغرفة التي يوجد فيها الطفل، وماذا يجب أن يرتدي؟

يرتجف الطفل فيما ترتفع حرارته، عندها يمكن لفّه بغطاء . لكن ليس صحيحاً أنه يجب أن يرتدي ملابس ثقيلة حتى يتعرّق. على العكس يجب تخفيف ما يلبس وأن تكون حرارة الغرفة التي يكون فيها طبيعية.

- ما الإجراءات الوقائية التي يمكن اتخاذها لتجنب التقاط الطفل الجراثيم؟

في حال وجود عدد من الأطفال في مكان واحد، يجب منع الأكل بملعقة واحدة تجنباً لانتقال العدوى. وإذا كان الطفل صغيراً، يجب منع اقتراب الأطفال الآخرين منه لأنهم قد يحملون فيروسات وينقلونها. كذلك من الأفضل ألا يقترب الكبار من الطفل. وفي ما يتعلّق بالأم، يجب أن تغسل يديها جيداً قبل أن تعتني بطفلها، خصوصاً في حال وجود أطفال آخرين تعتني بهم ويعانون إسهالاً أو التهاباً ناتجاً عن فيروس معيّن يمكن أن ينتقل إلى الطفل.

- ما الفترة التي يستمر خلالها ارتفاع الحرارة؟

يستمر ارتفاع الحرارة حتى يعالج السبب. على سبيل المثال إذا كان الطفل يعاني التهاباً في الأذن يستمر ارتفاع الحرارة حتى يعالج الالتهاب.

- هل تنخفض الحرارة مباشرةً بعد تناول الدواء؟

تنخفض حرارة الطفل عادةً خلال نصف ساعة من تناول الدواء.

- هل من الضروري وصف علاج للطفل الذي يعاني ارتفاعاً في الحرارة؟

أحياناً يكون من الضروري معالجة سبب ارتفاع الحرارة حتى تنخفض . ففي حال إصابة الطفل بالتهاب في الأذن من الضروري معالجة الالتهاب لخفض الحرارة. علماً أنه من الضروري إعطاء الطفل بالدرجة الأولى دواءً لخفض الحرارة قبل معالجة السبب.

- هل ينصح بخفض الحرارة بالدواء دائماً أم قد يشكل ذلك خطراً في حال عدم معالجة السبب في حالات معينة؟

يعطى الدواء لخفض الحرارة حتى يرتاح الطفل ويأكل بالدرجة الأولى لا لمعالجة السبب لأنه لا يمكن تركه مع حرارة مرتفعة مع ما يسببه ذلك من انزعاج. وفي الوقت نفسه خفض الحرارة لا يعني أن السبب قد زال بل يبقى موجوداً حتى معالجته بالعلاج المناسب وهي المضادات الحيوية عادةً مع علاج مناسب لكل حالة. وبشكل عام لا تشكل أدوية الحرارة خطراً على الطفل ولا مشكلة في إعطائها شرط أن تكون الجرعة صحيحة وأن يكون الوقت مناسباً لجهة الفترة التي تفصل بين جرعة وأخرى.

- هل من الضروري إعطاء الطفل دواء خفض الحرارة بانتظام حتى لا ترتفع الحرارة مجدداً؟

يعطى دواء خفض الحرارة حتى يرتاح الطفل لا أكثر، لذلك إذا كان نائماً ومرتاحاً لا داعٍ لإيقاظه لقياس حرارته وإعطائه الدواء.

- هل يمكن أن تنخفض الحرارة تلقائياً دون معالجة السبب؟

قد تنخفض الحرارة تلقائياً دون معالجة السبب إذا كان الطفل مصاباً بفيروس فيزول تلقائياً دون علاج. وعندها يكفي دواء خفض الحرارة ليرتاح الطفل. لهذا ينصح أحياناً بالانتظار إذا كانت سن الطفل تسمح بذلك.

- بعد كم من الوقت يزول الفيروس؟

قد يزول الفيروس خلال خمسة أيام. كما يمكن أن يزول خلال يوم واحد.

- هل العلاج هو نفسه في كل الحالات في حال ارتفاع الحرارة؟

يختلف العلاج بحسب الحالة . وقد ترتفع الحرارة لأسباب عدة كالتهاب الأذن أو البلعوم. يحدد العلاج حسب حالة الطفل.

- هل ارتفاع الحرارة أكثر يعني أن الحالة أكثر خطورة؟

هذا من الأخطاء الشائعة، إذ أن ارتفاع الحرارة أكثر ليس دليلاً على خطورة الحالة. فقد تكون المشكلة أقل خطورةً وتسبب ارتفاعاً كبيراً في الحرارة والعكس صحيح. على سبيل المثال يمكن أن تسبب حالة انفلونزا ارتفاعاً كبيراً في الحرارة وهذا لا يعتبر مؤشراً لأن الطفل يعاني مشكلة خطيرة.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]



الزهور البرية قد تكون العلاج المنتظر لمرض الروماتويد 
  الزهور البرية قد تكون العلاج المنتظر لمرض الروماتويد

الروماتويد المفصلي مرض التهابي يتلف الغشاء الزلالي الذي يربط بين العظام والمفاصل ، وهو أحد أهم انواع التهاب المفاصل المسببة للاعاقة .
ولم يعرف بعد ما هو السبب الذي يثير جهاز المناعة فيجعله ينتج مواد تسبب هذا الالتهاب ، الذي يمكنه أن يدمر جميع مكونات المفصل .
وفي الروماتويد المفصلي يتحول الغشاء الزلالي الذي يكون عادة املس إلى نسيج خشن محبب يسمى ” السبل ” يغزو تجويف المفصل ، يقوم هذا النسيج بعد ذلك بإطلاق إنزيمات تلتهم الغضروف و العظام و الأنسجة اللينة ، وقد تقصر الاوتار الملتهبة ، مما يحد من حركة المفصل ويجعل العظام تلتحم معآ ، وإذا حدث تمزق في الاوتار تصبح المحصلة عدم احكام المفصل و
مرونته الشديدة .

قد يحدث الروماتويد المفصلي في أي سن ، لكنه عادة ما يبدأ بين سني العشرين والخامسة والاربعين ، وبرغم أن السبب غير معلوم ، وتكمن خطورته في حقيقة أننا نجهل اسبابه ، وبالتالي طرق علاجه.

لكن في الفترة الأخيرة أكدت بحوث طبية لعلماء ألمان ودنماركيين أن دواء ليتوزين المأخوذ من الزهور البرية المعالجة قد يصبح علاجا فعالاَ بالمقارنة مع الأدوية التقليدية ضد التهابات الروماتويد المفصلية التي تحدث تورما وتلفا في الغضاريف والعظام أكدت دراسة جديدة لعلماء في ألمانيا والدنمارك أن الزهور البرية ربما تساعد فى إيجاد علاجا بديلا فعالا للمرضى بالتهابات الروماتويد المفصلية، التي تضعف حركة الإنسان ، خاصة وأن الأدوية المستخدمة فى الوقت الحالى مثل دواء (ميثوتريكسات) تعد ذات فعالية محدودة. هذه الدراسة الرائدة أوضحت أن المرضى الذين يعانون بشدة من هذا المرض ويعالجون بالفعل بأدوية تقليدية أحسوا بتطور ملحوظ بعد أخذ كبسولات من مسحوق الزهور البرية لمدة ستة شهور والجدير بالذكر أن عقار ليتوزين، المأخوذ من الزهور البرية المعالجة، يتم استخدامه بالفعل على نطاق واسع من جانب مرضى مصابين بالتهابات العظام في المفاصل، وهي حالة أقل خطورة تحدث بسبب تمزق في المفاصل. ويرغب الخبراء الآن في القيام بتجارب أكثر اتساعا قد تشكل الأساس لخطوط إرشادية علاجية جديدة. من ناحية أخرى قال العلماء إن علاج الزهور البرية، الذي يطلق عليه ليتوزين، ربما يساعد مستقبلا في تخفيض إنفاق خدمات الرعاية الصحية على أدوية جديدة باهظة الثمن لالتهابات الروماتويد المفصلية كذلك، إذ تبلغ تكلفة توفير علاج شهر واحد منه بسعر التجزئة أقل من 30 دولارا. يذكر أن التهابات الروماتويد يعانى منه الملايين في أنحاء العالم، وهو مرض مؤلم يضعف من جهاز المناعة، مما يحدث تورما وتلفا في الغضاريف والعظام.

آلية الدراسة :

شارك في التجارب 89 مريضا، معظمهم من النساء بمتوسط أعمار 57 سنة وجميعهم يعانون بشكل خطير بمرض الروماتويد منذ أكثر من 18 سنة. ووضع 33 شخصا منهم في مجموعة يتم علاجها بعقار ليتوزين إلى جانب علاجهم المعتاد بينما أعطى 41 آخرين كبسولات وهمية لا تحتوي على عناصر نشطة. بعدها طلب من المرضى ملء بيانات استبانات خاصة تستخدم لتقييم شدة الألم ومدى قدرة المريض على تنفيذ المهام اليومية مثل ارتداء الملابس والاستحمام وفتح الأبواب وتقطيع اللحم.

نتائج إيجابية :

وبعد ستة أشهر تحسنت مستويات النشاط بنسبة تراوحت من 20 إلى 25%لأولئك الذين تم علاجهم بعقار ليتوزين، كما انخفضت درجات الآلام وفق القياسات المعتمدة بنسبة 40% ، بينما لم تتغير بالنسبة للمرضى الذين يتناولون علاجا تقليديا بدون دواء الزهور البرية.

وبصفة عامة فإن الإحساس بألم المفاصل قد قل بشكل واضح في المصابين الذين أعطوا دواء الزهور البرية المكمل وتحسنت نوعية الحياة كثيرا بالنسبة لهم.

ستيفان ويليش من المركز الطبي لجامعة تشاريتي في برلين والذي شارك في البحث الطبى “أظن أننا جميعا ذهلنا بتلك النتائج الكبيرة. فالتهابات الروماتويد واحدة من أكثر الحالات الطبية الأكثر صعوبة من وجهة نظرى. إنه مرض صعب وشديد الألم ومن ثم كان من الرائع أن يتم اكتشاف تلك التأثيرات المفيدة من هذا العقار الطبيعي .
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

هل تعرفين عزيزتي
متى يرغب الرجل بالجنس ومتى لا يرغب ؟؟؟

قد لم يخطر ببالك هذا السؤال قط ولكن هذا ما كتبه رجل في الجنس بين الزوجين وما يرغب به الزوج من زوجته لنستفيد ونعرف ماذا يريد الرجل من المرأة وكيفية التعامل مع الزوج ...
أرغب في الجنس عندما أشعر بحبها واهتمامها بي ...
أرغب في الجنس عندما أشعر برغبتها في المعاشرة معي ...
أرغب في الجنس عندما تتحدث معي بكلمات رقيقة تتوافق مع ما أراه وأشعر به ...
أرغب في الجنس عندما تحدثني وتبدي لي رغبتها في وتشعرني بأنني مدوخها وأنهالن ترتاح إلا بمعاشرتي ...

أرغب في الجنس عندما أراها في المطبخ تتصبب عرقا كي تحضر لي الغداء ..
أرغب في الجنس عندما أراها تجوب المنزل ترتيبا وتنظيفا وكأن الدنيا كلها ستزورنا ...
أرغب في الجنس عندما تتفنن في اغراءاتها وألعابها المثيرة وحركاتها الممزوجة بالميوعة والرقة ...

أرغب في الجنس عندما تحدثني باهتمام وتقديرعن كل ماأبذله من أجلها ...
أرغب في الجنس عندما تودعني وتستقبلني بابتسامة صادقة وقبلة حارةت خرج من الأعماق ...
أرغب في الجنس عندما أجدها فارغة لي وليس هناك مايشغلها أو يعكر صفوها
أرغب في الجنس عندما تقول' لا أريد هذا لأنه غالي علينا'

ولا أرغب فيه !!!
لا أرغب فيهعندما أحضر من العمل ولم أرى إلا جثة هامدة على السرير ...
لاأرغب فيه عندما أحضر جائعا ومنهكا ولم أجد الطعام جاهزا ...
لاأرغب فيه عندما أشعر أنها لاتمارسه إلا لإرضائي ...
لاأرغب فيه عندما أشعر أنها تكافئني على عمل قمت به أوطلبا نفذته ...
لاأرغب فيه عندما أشعر أن حديثها الذي لاينتهي هو حديثها عن أفعال فلان وفلان ....
لاأرغب فيه عندما أشعر بأن بيتها يأتي ثانيا بعد مكالماتها الهاتفية ...
لاأرغب فيه عندما أرى بيتا لا أعرف وجهه وقفاه ....

لاأرغب فيه عندما تحرص حرصا شديدا على الزيارات المتكررة والطويلة ....
لاأرغب فيه عندما تكون متعلقة بأمها فلا تستطيع الفكاك والاستقلال وكأنها لمتتزوج ....

كيف يثيرني منظرها ورائحتها؟؟

إذاكانت في المطبخ أو تشتغل في المنزل فإن رائحة الطبخ ومايتبعه في ملابسها أزكى من الورد والياسمين ومنظر ملابسها وشعرها ووجهها المنهك أشهى وأجمل من أي منظر وإن كانت جالسة معي في الصالون أو غرفة النوم فإن ذلك لايثيرني بل يخفض درجة الإثارة إلى مادون الصفر هنا يثيرني المنظر الفاتن الجميل والرائحة التي تفوح من جسدها وملابسها ..

وأخيرا لذة الجنس في الحب المتبادل والعطاء الدائم والمصارحة بين الزوجين والأريحية وتعزيز الإيجابيات بالثناء والتقدير وبدون الحب يفقد الجنس لذته ونشوته ويصبح مع مرور الوقت شيئا مهمشا مايؤدي إلى هضم حلاة هذه الغريزة ...

والجمال الذي يدوم ولا يبلى هوجمال الروح التي أحبها وأتمسك بها ويثيرني كل مايتعلق بها ولست أرى في الوجود أجمل منها ... فلنعظم الحب في نفوسنا فهو بعون الله سيجعل حياتنا أجمل
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

يعتقد بعض الأزواج، أن الممارسة الجنسية هي فعل وحسب وأن هذا الفعل سواء قام على التقبيل و اللمس والمداعبة، أو المص واللعق، أو الإيلاج في النهاية، إنما يحمل متعته الخاصة، ولوازمه الكافية لبث الحرارة والحيوية والدفء في الاتصال الجنسي.. وبذلك ينسى الكثير من الرجال عنصرا هاما في العملية الجنسية، ألا وهو الكلام.فعلى الزوج أن يتذكر في لحظات الجماع الصاخبة أو الهادئة، أن الإنسان هو حيوان ناطق فعلا، وان الحيوانات وحدها تمارس الجنس من دون أن تتبادل الكلام، لأن الجنس بالنسبة إليها حالة غريزية ميكانيكية تحفظ النسل، بينما هو بالنسبة للبشر طقس من طقوس الحياة الزوجية المليئة بالحب والألفة والمودة. وليس أكثر من الكلام تعبيرا عن حقائق الألفة والمودة هذه، فالكلام الجميل أثناء الممارسة الجنسية يشجع المرأة على التجاوب الأفضل مع زوجها،وخصوصا حين يتغزل بمفاتن جسدها الذي ينكشف بكل عريه على سرير الزوجية.
كما إن إخبار الرجل زوجته، بما ينوي فعله، يثير المرأة حسيا، ويهيئها لتفاعل أكثر حرارة مع كل خطوة يقوم بها، كأن يقول لها: ” سأقبل عنقك الجميل الآن.. فاحذري أن تذوب شفتاي على ذلك المرمر ” مما يجعل عنق المرأة يلتوي نحو شفتي زوجها، وكأنها تود أن تذوب فعلا مع سحر هذا الكلام الجميل الذي يثير خيالها، ويحفز أداءها الجنسي.
للكلام لذة أخرى أثناء العملية الاتصالية، فالصوت الرجولي الهامس، يجعل جسد المرأة ينتفض كبركان ثائر أحيانا، وما ينطوي عليه الصوت الرجولي من خشونة أو بحة أو وله أو ما شابه، يصبح معبرا عن طبيعة الفعل الجنسي وقوته الرجولية في خيال المرأة.. ولهذا كان الهمس الرقيق بأطيافه الشاعرية هو أكثر ما تحب سماعه المرأة أثناء الممارسة الجنسية.
أخيرا ينبغي أن يكسر الكلام حاجز الصمت الموحش أثناء الممارسة الجنسية، لا أن يزيد الاتصال الجنسي وحشة وخشونة، وهو يفعل ذلك حين يكون كلاما خشنا، بذيئا، خاليا من الإحساس باحترام جسد المرأة ومشاعرها، وهو ما ينبغي أن يبتعد عنه الرجل كليا، وخصوصا أن بعض الرجال يستمتعون بالكلام الفاحش والإباحي البذيء أثناء الممارسة الجنسية، مما يجعل المرأة تنفر من الفعل الجنسي أحيانا كثيرة، لأنه يرتبط في خيالها بالكلام الذي يرافقه، أو يعكر صفو مزاجها.
قل كلمات التودد، والغزل الرقيق، وإذا أردت التعبير عن فكرة جنسية، فليكن ذلك بأسلوب طريف، أقرب إلى الفكاهة، وقادر على إيصال المعنى، ولا تنسى بالطبع، أن تعبر عن مشاعر الحب الحقيقي في أشد اللحظات انهماكا بالفعل الجنسي، لأن ذلك يرقى به ويجعله معبرا حقيقيا عن هذا الحب.. لكن في كل الأحوال، حذار من الاستغراق في المبالغة والكذب، لأن هذه اللحظات الدافئة، قد تغريك بالكذب قليلا، وبالمبالغة أكثر وأكثر، وعندها ستدفع الثمن .. خارج الفراش!
...تابع القراءة

| 1 التعليقات ]

نجاح العملية الجنسية في ذهن الرجل الشرقي


يتوقف نجاح العملية الجنسية في ذهن الرجل الشرقي على مدى إرضاء زوجته له في السرير، ومدى استجابتها لطلباته ونزواته، ومجاراتها له في إرواء هذه النزوات وتنفيذها على أتم وجه، وبأقصى متعة ممكنة يحب أن يحصل عليها، لكن هل تساءل الرجل عموما، عن حق زوجته في أن يرضي رغباتها في الفراش؟!الصورة الرائجة للمتعة الجنسية في أذهان الكثيرين، أنها متعة للرجل بالدرجة الأولى، وأن الرجل هو الذي يحدد مسارها، ويحصد ثمارها، ويتحكم بدرجة حرارتها، ويزيد من حيويتها أو شبقها حسب رغبته هو، وأن متعة المرأة تأتي كتحصيل حاصل، لأنها شريكة له في الفعل الجنسي.. ولا ينبغي التفكير بها على الإطلاق، لنها قضية ثانوية على هامش إمتاع الرجل وإرضائه في الفراش.
هذه الصورة كثيرا ما تجعل الرجل يتخيل أمورا تبدو من البديهيات له في الفعل الجنسي.. ومن هذه البديهيات أن على المرأة أن تنال رضا زوجها في الفراش دون أي شيء آخر، عليها أن تكون ملك يديه، فتتأوه حين يطلب ذلك منها، وتصرخ حين يطلب ذلك منها، وتصل إلى الرعشة حين يبلغها، وتنتهي حين يبلغ مرحلة القذف، فتقبل بالنهاية التي يريدها أو التي وصل إليها بعد أن حصل على متعته.
ولكن حين ننظر إلى تكاملية الفعل الجنسي باعتباره فعلا يتشارك به الزوجين، نكتشف أن هذه النظرة أبعد ما تكون عن حقيقة الفعل الجنسي ووظيفته الطبيعية ، فإذا كان إرضاء المرأة لزوجها في السرير واجب متفق عليه، فإن إرضاء الرجل لزوجته جنسيا أيضا واجب ينبغي الاعتراف به.
إن متعة المرأة أثناء الممارسة الجنسية ليست تحصيل حاصل، وعلى الرجل أن يسأل زوجته لدى كل فعل يمارسه إن كانت تستمتع فعلا، وإن كانت تريد المزيد، وإن كانت تحب أن يكون أكثر هدوءا أو أشد حيوية، وأي المداعبات هي الأقرب إلى قلبها، والأكثر إثارة للمتعة في جسدها.
بالطبع إن الرجل مع ازدياد خبرته في ممارسة الجنس، سيهتدي إلى معرفة أكثر المناطق إثارة للمتعة في جسد المرأة، لكن السؤال لا يستهدف المعرفة فقط، بل يؤدي وظيفة أخرى هي إشعار المرأة بأنوثتها، وبأن رغبتها في الجنس مصانة وتلقى اهتماما من قبل زوجها.. كما أن مثل هذه الأسئلة، تؤدي إلى تأجيج مشاعر المرأة وإثارة خيالها الجنسي.
على الرجل أيضا أن يعرف متى تصل زوجته إلى الرعشة.. لأن كثير من الرجال لا يعرفون إن كانت المرأة تصل إلى الرعشة مثل الرجل أم لا.. ومن اللائق أن يؤخر الرجل وصوله إلى الذروة حتى تبلغها زوجته، لأن الرجل يستطيع إن يصل إلى الذروة بسرعة أكبر متى أراد، كما أن بلوغ مرحلة القذف، مؤشر واضح لبلوغه الذروة، وهو أكثر وضوحا وتأكيدا من الإفرازات المهلبية لدى المرأة.
إرضاء المرأة للرجل في السرير، لا يعني أن يتم إلغاء رغباتها وما تشتهيه هي أيضا، وتميز شخصية المرأة بنوع من الخجل والحياء الفطري عموما، يجب ألا يجعلنا نستغل ذلك الخجل لكي نتغاضى عما تود الحصول عليه وما تشتهيه، ولكي نحولها إلى خادم مطيع لرغباتنا في الفراش، من دون أن تحظى بالمثل أيضا.. وهو حق حفظه لها الشرع والدين. الممارسة الجنسية في فراش الزوجية هي عطاء متبادل، ورضا متبادل، إمتاع واستمتاع، لأن المتعة حق متبادل للطرفين.. وحدها الممارسة المأجورة مع العاهرات وفتيات الليل وبائعات الهوى، هي التي يشترط فيها أن تقوم المرأة بإمتاع الرجل حسب الطلب، لأنه ليس أكثر من زبون.. ولأن الثمن هو المقابل المادي.. لا العطاء المتبادل أو الحب الحقيقي والمشروع.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

موضوعنا اليوم عن كيفية اثارة شهوة المرأه بطريقه جديده وهي طريقة الثلجه

ويشترط في هذا الموضوع المكان الهادء والدافئ وترتيب رومانسي

وهو أن يأخذ الرجل زوجتة برومنسية إلى غرفة النوم وينومها على السرير بسيل من القبلات

ويبداء بتجريد ملابسها فقط دون لمس أي جزء من جسمها لكي تثار كثيرا

ثم يحضر أي قطعة من القماش ويغطي عيونها فيه جيدا ويحضر قالب من الثلج الصغير الذي يقدم مع العصير ولابد من أن تكون الزوجه مستلقيه على السرير

فتبداء أنت بالعمل بتمرير الثلجه بهدوء على شفاه الزوجه وتنتقل إلى الرقبه بهدوء ولا تدع زوجتك تتحرك أبدا

وقل لها فقط إسترخي ولا تكلمها كلمه واحده فقط كلمه إسترخي بهدوء

ثم أكمل تمرير الثلجه إلى الصدر ولكن لا تلمس الحلمه حرك الثلجه على جميع الصدر و إقترب إلى الحلمه ثم إبتعد عنها لكي تثار أكثر و أكثر
ثم توقف عن تحر يك الثلجه سوف تجد أن الثلجه تنقط قطرات من الماء فتوجه مباشره إلى البطن


وإنتظر تنقيط الثلجه في السره سوف تبدأ الزوجه بالصراخ من شده المتعه

ثم أكمل عمليه تحريك الثلجه على البطن والخصر
وإقترب على المنطقه الحساسه و إبتعد لكي تثيرها أكثر و أكثر


ثم حرك الثلجه من عند الركبه إلى أن تصل إلى المنطقه الحساسه
و إبتعد وكرر هذه العمليه أكثر من مره سوف تجد الزوجه وصلت لدرجه الغليان رغم وجود الثلج


سوف تفتح عينيها وتبدأ هي في عمليه الجماع ,,,

بس يجب عليك أن تكون يدك خفيفه بالتحريك وحافظ على هدوئك ,,
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

حتى تبدأي نهارك برومنسية لازم تبدأي بنفسك واليكي الخطوات...

اول شي بعد ما تصحي من النوم اول شي تاخدي حمامك الصباحي
ولا تنسي انك تستخدمي
مجموعة من بودي لوشن شور جل وكريم ومعطر مجموعة كاملة
لازم تستخدميها.....
طبعا في انواع كثيرة كل وحدة تستخدم النوع الي يناسبها...








بعدين نجي للبس ......
تلبسي قميص نوم مناسب لصباح متل التالي...





والافضل انو تلبسي الوان فاتحة وزاهية متل اليموني او الوردي او الابيض

بعدين شعرك تتركيه مفرود وبكون احلى لو تعملي فيه حركة بسيطة مثل....



المهم نجي للمكياج يفضل انو يكون مكياج خفيف جدا
مثلا اذا كنتي من الي يحبو انهم يحطو كريم تختاري نوع كريم سائل او ممكن تحطي بس ماسكرا مع لون روج او قلوس فاتح مثل الوردي...لو لون أي شدو خفيف جدا .....
لا تساوي حالك متل المهرج الدنيا صبح حطو خفيف ازا تحطو...



والأن يا امر انتي جاهزة ...




...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

الدلع او الدلال احدى سمات المرأة ... و... واحد من اسلحتها التآمريّة ، وبرغم مافيه من اشواك ونغزات يعسوبيّه ، الا انه محبوب ومشتهى ... بل يبحث عنه الرجل احيانا ... ففيه نواقيس تشعل ا

لحب وتطرب الفؤاد وتدنيك مما تروم ...

الدلع والغنج اولى عتبات الحب ... همــا ...
دلــع المرأة هو وهجها ... اشعاعها ... اعلان وجودها
دلع المرأة هو الفارق في السلوك بينها وبين ( ضحيتها ) الرجل ...
المرأة بلا دلــع .... صفحات بغير سطــور
المرأة بلا دلــع .... جمـال دون حضــور
المرأة بلا دلــع .... ريحانة تنقصها العطـور

وذكاءها يسير بالدلع نحو المبتغى ، هو الدفّـة التي تتحكم في الدلــع والمرأة الحاذقه تعرف بذكاء الدلع و... دلـع الذكاء .. كيف و.. متى ... وأين تستخدم اسلحتها الدلعيّه !

في رفّـة العين و احتجابهـــــــا
في ضحكة الشفاه و ابتسامها
في رفع اليــد وارتخاءهـــــــــــــا

حتى خصلات الشعر فوق الجبين تدرك متى تكون سياجا للعين
لتداعبها انامل ناعسه ترفعها برفق كي تتزاحم مع بقية شعر
يرفض الأسترخاء ..

واذا سارت ترفقت كأنما تخشى عليها ان تقع حين تميل ..
اذا نبست تهمس صراخا في وجدانك ليستفيق ... وجدان يخشى الوســن ... يرفض الغياب يخاف منك عليك ...

المرأة في لحظة الدلع مارد يغشاك ... يحتويك ... يتلبّسك ... فتتمنى للّحظات ان تطول وللزمن ان لا يغادر وللناس ان تهاجر ...

فتظل وحدك رفقة اللحظة ... تسـتمتع بتساقط الثواني فـي ... احظـــان الدلـ
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]


مناطق زوجية محظورة

أختي العزيزة

هناك مناطق خطرة في الحياة الزوجية سيكون الإقتراب منها يعني تصدُعاً في الحياة الزوجية ... وعدم تفاديها أو تلافيها قد تؤدي إلى عواقب مدمره لتلك العلاقه الطاهره والرابطة المقدسة ..

المنطقة المحظورة الاولى

صُنفت في المقدمة لفعلها الفتاك في تدمير العلاقة الزوجية الا وهي نار الغيرة فهذه المنطقه الشائكة لو سمحت لنفسك بدخولها ستدلكِ على التجسس والتفتيش في الاغراض الشخصية لزوجك... فيبعث الزوج الى فنون التكتم على اشيائة والتفنن في اخفاء اغراضه عنك وبغيرتك المفرطة واستحواذكِ الكامل ستدخلين في مشاكل لاحصر لها ....



المنطقة المحظورة الثانية
انشغالكِ عنه بالأطفال وان كانوا أطفاله فإن الزوج لايقدر التغير الذي يحدثه وصول طفل جديد إلى الأسرة من إرهاق والانشغال للأم ... فأحذري عزيزتي الزوجة من هذه المنطقة المحظورة لاتدخليها فلا تهملي زوجك بل راعي حقوقه وطمئنِيه بانكِ مازلتِ تحبينه بل زاد حبكِ له بعد ما اصبح أب ودليله أكثر من ذي قبل حتى لايتضجر من اهتمامك براحة الطفل وعظميه في نظر أبنائك...

هل تعلمين ايتها الزوجة انه اقيمت دراسة في معهد جالوب بأن الأطفال يمكن أن يكون لهم أثر في حدوث المشاكل والخلافات الزوجية يصل الى %55 ..


المنطقة المحظورة الثالثة

ماكان عليه من هوايات أيام العزوبية... فأيضاً هذه منطقة خطرة .. لاتدخلى فيها و قد تعانين عزيزتي الزوجة في بداية حياتك الزوجية ولكن الحل هو التفاهم للحصول الى حل يرضي الطرفين ولجعل العلاقة تستمر في اطار صحي ومشاركة فعالة ...



المنطقة المحظورة الرابعة

الصمت والخرس الزوجي .. فهذا مايصيب الرجال اكثر من النساء ولكن احذري الدخول في هذه المنطقة فاذا رأيتي هذا على زوجك لاتناقشيه بزعل وتضجر ولكن كوني ذكية بأن تخرجي من هذه المنطقة فمن الصعب أن تتوقعي أن شريك حياتك قارئاً ماهراً لكل أفكارك التي بداخلكِ على نحو مستمر لكن انتِ بذكائكِ لمحي له عن هذا الصمت بأن تجعليه يشاركك في جميع حالاتك فالمشاركة الفعالة بين الزوجين تخلق جو من التفاهم والانسجام .والرجل يحب أن يخلو بنفسه بعض الوقت يسميها الخبراء الانسحاب الى الكهف وحين يصل الى حل يخرج وكأنه لم يبتعد لحظة.



المنطقة الخطرة الخامسة
المادة أو الاشياء المادية لاتصلح كجزء من لعبة قوى العلاقة الزوجية ...سواء من جانب الزوج او الزوجة ..لذلك يجب الإتفاق على أوجه الإنفاق والضروريات مهما قلت أو كثرت..وعندما تكون هذه الحدود واضحة للطرفين .. لن تدعي مجال لأي إشكالات تجاهها

أتمنى أكون أفادتكم
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

الرعشة الجنسية - الاورجازم



كلمة الرعشة الجنسية اشتقت من كلمة اورغازم Orgasmus وتعني تتويج الاستثارة الجنسية في نهاية الممارسة الجنسية بحدوث ارتخاء مفاجئ للتوترات التي تتطور خلال العملية الجنسية.

وعادةً ما تترافق الرعشة عند الانثى مع عملية القذف عند الذكر، وهناك الكثير من الأفراد يبلغون الرعشة الجنسية بغير الممارسات الجنسية.

يمكن اختصار الوظيفة الفيزيولوجية للرعشة بأنها تراكم التوترات والاستثارات العضلية والنفسية والهرمونية والعصبية التي تتوج بتفريغ مفاجئ لهذه التوترات والعودة الى الوضع الذي كان قبل حدوث الاستثارة، كما ان هذه الاستثارات يمكن حدوثها بواسطة الاستمناء أو التفكير او عن طريق الممارسة الجنسية مع الزوج.

تعتمد القدرة على الاستجابة لبلوغ الرعشة الجنسية على سلامة الدماغ والحبل الشوكي والاعصاب المستقلة المحيطة، بالاضافة الى سلامة العضلات والاعضاء التناسلية، فإذا كانت جميعها بصحة سليمة وحالة جيدة تستطيع المرأة فيزيولوجياً بلوغ الرعشة الجنسية.

في الوقت نفسه، هناك اختلاف في مستويات الاستثارة الجنسية بين امرأة واخرى تبعاً لطبيعة الاستثارة ونوعها والذكريات الأيجابية المخزونة عن الاستثارة السابقة، وحالة المرأة الصحية والنفسية.

من جهة اخرى، ليست الرعشة الجنسية عملية فيزيولوجية وحسب، ولكنها قمة الاحساس بالشخص الآخر وقمة الاحساس بالنفس، ولا يمكن ان تحدث الا بين انسانين ناضجين يلتقيان جسدأ ونفساً وعقلاً، كوحدة واحدة لا تتجزأ على اساس من الاختيار الحر والصدق والتبادل الانساني المتساوي بحيث لا يفصل بينهما جدار من العقد والرواسب واحاسيس النقص والذنب.
بمعنى آخر، لا بد من ان يرافق الرعشة الجنسية في اللحظة نفسها رعشة نفسية حتى تتحقق تلك اللذة القصوى التي لا يعرفها الا القلة من الرجال والنساء.

الرعشة الرائعة ليست معجزة تهبط من السماء، ولكنها جهد وسعي طويلان، من اجل النضوج جسداً ونفساً في ظل ظروف اجتماعية وعائلية أفضل.

إنها الطريق الصعب والوحيد نحو الحب.

كان هناك اعتقاد بأن مرحلة الرعشة الجنسية غير موجودة لدى المرأة كون المرأة لا تقذف السائل الذي يقذفه الرجل عند وصوله للرعشة الجنسية، ولكن هذا الاعتقاد قد تغير، وخرج علماء الجنس بحقائق تثبت ان المرأة تحدث لها الرعشة القصوى وأنها تقذف في قمة الرعشة وان النشاط الجنسي للبظر يشبه النشاط الجنسي للقضيب.

مراحل الرعشة الجنسية


لقد وجد أن كلآ من الرجل والمرأة يمر بأربع مراحل منذ حدوث الاستثارة الجنسية حتى العودة إلى الوضع الطبيعي ، أي لما قبل حدوث الإثارة ، وتتلخص هذه المراحل في الآتي :

- مرحلة الاثارة الجنسية
- المرحلة المرتفعة
- مرحلة الرعشة الكبرى
- مرحلة الهبوط والرجوع والرجوع إلى الوضع الطبيعي

وقد وجد أن أي نشاط جنسي يجب أن يمرّ بهذه المراحل الأربع لكي يحدث ما يسمى بالإشباع ، علمآ أن هناك فارقآ بين النشاط الجنسي عند الرجل و النشاط الجنسي عند المرأة

الفرق بين الرعشة الجنسية عند الرجل و الرعشة الجنسية عند المرأة


- الرعشة الجنسية عند المرأة هي نسبيآ أضعف منها عند الرجل
- بطء المرأة في جميع مراحل العملية الجنسية ، أي في الاستثارة والصعود والهبوط وتأخرها عن الرجل
- سرعة الرجل في الوصول إلى قمة اللذة وسرعة هبوطه

وكما سبق ، فإن نساء لا يصلن البتة إلى قمة المتعة الجنسية ، والبعض منهن لا يحظين بـ النشوة الجنسية في جميع مراحل العملية الجنسية وإنما يكون سلوكهن مجرد إستجابة ضعيفة لنشاط الزوج ، أي من باب الواجب الزوجي . وقد يصاحب هذه الاستجابة الضعيفة شيء من الاثم والخجل واحيانآ الألم ، بسبب عنف معظم الرجال وأنانيتهم أو شيء من الفتولا والغثيان بسبب جهل الرجل بإنسانية المرأة وإعتبارها مجرد مهبل يفرغ فيه طاقته الجنسية . كما أن البرود الجنسي الذي يصيب نصف عدد النساء لأسباب إجتماعية وإقتصادية وتربوية ودينية ، قد يكون وراء بطء المرأة في التجاوب ، وحاجتها إلى مرحلة تمهيد طويلة لكي تشعر بالإثارة الجنسية .

هل بلوغ الرعشة الجنسية عند الزوج و الزوجة في آن واحد أمر ضروري ؟


عندما يبلغ الزوجان الرعشة الجنسية معآ ، وفي آن واحد ، فليس ذلك فقط خبرة رائعة بحد ذاتها ، بل هي عمل ضروري جدآ ، وجزء جوهري من الاشباع المتبادل في حياتنا الجنسية .

والشيء المهم جدآ الوصول إلى هذا الوضع هو عدم القيام بأي عمل بالإكراه وبالقوة ، بل يعمل الزوجان الشيء الذي يأتي طبيعيآ ويشعر كل منهما بإيقاع الآخر . على سبيل المثال ، يمكن للزوجة أن تطيل إستثارتها في الممارسة بحيث يتوافق هياجها مع مستوى درجة الاستثارة التي يصلها الزوج بحيث يصلان معآ إلى الرعشة الجنسية معآ وفي نفس اللحظة .
هذه التجربة يجب أن يرافقها حركات واشارات تجعل الاستثارة تتزايد في نفس المستوى عند الزوجين . ومن المهم جدآ إدراك الأمر التالي وهو أن ممارسة الحب ليست قضية نفسية فقط ، بل هي تفاعل جسدي ونفسي مشترك بين الشريكين حتى ولو نقصت البراعة وعدمت المعرفة في ممارسة الحب . فبفضل العلاقات الحميمة سيتعرف الواحد على إيقاعات الآخر بسرعة . وتجدر الإشارة في هذه الصدد إلى أن بلوغ الرعشة عند الزوجين في آن واحد ليس أمرآ ضروريآ لحدوث الحمل كما يعتقد الكثيرون .

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

".


تعبيرات الوجه أثناء الجماع لاغراء الزوج

أمثلة عن تعبيرات الوجه التي تقدر المرأة تغري فيها زوجها قبل الجماع أو تهيجه فيها أثناء الجماع:

1- عض الشفايف:
تعض الزوجة شفتها السفلى من ركن الفم مع تعبير ذايب من العيون.

2- لعق الشفاة:
تلحس الزوجة شفتها العليا من الطرف إلى الطرف, وكلما خرج قدر أكبر من اللسان إلى الخارج كلما زاد العذاب.

3- زم الشفتين:
يعني تضمها وتبرزها للخارج على شكل دائرة أو كأنها زعلانة.

4- تقليب العيون:
المفروض ماتخلي الزوجه عيونها ثابته كأنها تتفرج تلفزيون أو تغمضها كأنها متوقعة كف, الأحلى أنها تحاول ترفع البؤبؤ فوق فيكاد يختفي ويبقى بياض العين أوضح كأنها بتدوخ أو بتموت (صح التشبيه). وهذه الحركة سرية وخطيرة للغاية

5- اللعب بالحواجب:
تلعب المرأة بالحواجب ترفع حواجبها كلاهما أو أحدهما لتدل على متعتها وشقاوتها.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

سعادتك في 7 خطوات.الخطوات السبعه للسعاده الزوجيه.سبعه فقط وتصبحي سعيده


*1) التزين ـــ واعني هنا ان يتزين الزوج لزوجته كما يحب ان يراها بكامل زينتها وليس المقصود المظهر الخارجي فقط للطرفين . تزين بامور عدة منها : تزين الكلمة ـــ ويكون باختيار الكلمات الرقيقة الجميلة التي تحث المرأة على مزيد من العطاء كالثناء عليها ومدحها واظهار محاسنها دون رصد سلبياتها 0

2*) ان يتسم الحوار بالهدوء ويتمتع بالنقاش الهادف المختصر الذي يراد منه التوصل لحلول منصفه ترضي الطرفين 0

3) عدم تكرار الخطأ في المواقف التي تغضب منها الزوجة لان ذلك يجلب الضبابية وعدم الرضا في الحياة الزوجية 0

4) عدم الخوف من اعطاء المرأة حقوقها وتعزيز ثقتها بنفسها . وتأكد ان كل بذرة حب زرعتها ستقطفها ألوانا من الورود والياسمين وزهور قد تجهلها 0

5) طلاقة الوجه فلا تفقد كل طاقتك بين العمل والاصدقاء وتدخل بيتك عابس الوجه متعبا0

6) لابد من وقفه مع النفس من وقت لاخر لمعرفة موقعكما على طريق العلاقة الزوجية , واضافة او حذف ما يعيق النجاح 0

7) عدم أخذ خبرات الاخرين دون تنفيدها وأخذ مايناسب طبيعتكما وارى ان الزوج الناجح هو القادر على استنباط مايناسبهما 0
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]


# الملاطفة والمعاشرة :





1 - أشرب من المكان الذي شرب منه في الكأس .




2 - أهيئ له الجو وأظهر له أني مشتاقة إليه وأقبّله .





3 - أتفنن في الحوار الجنسي معه فمثلاً أحدثه ببعض الأحاديث المهيجة له وببعض الكلمات الغزلية مع اللمسات الخفيفة والمنوعة .





4 - أغير الأوضاع والأشكال بين حين وآخر في لقائي مع زوجي .





5 - أستخدم أنوثتي في إغرائه بشتى الوسائل .





6 - لا أكون شريكة سلبية معه بل أتحبب إليه وأتقرب منه وأبادله الشعور العاطفي والجسدي أضع الروائح الطيبة في جميع الجسد .





7 - أستخدم الابتسامة والضحكة قبل المعاشرة .





8 - أداعبه قبل المعاشرة فقد قال تعالى في وصف الحور العين (( فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَاراً*عُرُباً أَتْرَاباً))





العُرُب جمع عرُب وهي المرأة المتحببة إلى زوجها





9 - أذكره بدعاء الجماع إذا نسي.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

الزواج هو علاقة سامية بين رجل وإمرة هدفها بناء بيت سعيد وإن أهم ركن فيه هى السعادة الجنسية
فكثير من الأزواج يلتزم جانب الخجل ولايبيح للطرف الأخر ما يحبه حياء منه وخوفا من أن يظن به الظنون
إخوانى الأعزاء الرغبة الجنسية يجب أن تشبع والإسلام وضع خط واحد صريح وهو الدبر والباقى راجع للزوجين فنحن تزوجنا لنتمتع لا نحرم
فأنا شخصيا لم أترك شيئا للحياء والبادرة للرجل فالجنس بالكلام له أثر فى المتعة فالغزل الجنسى يحبه كلا الطرفين والبدأ للرجل طبعا فالتغزل بجسم الطرف الأخر وخاصة الأعضاء الجنسية أمر محبوب سواء كان بالكلام المباشر أو الرسائل و غيرها
وإن من أفضل هذه الطرق هو الضو الأحمر الخافت ووضع المرأة فى الحضن ثم البدا شيئا فشئأ بوصف المشية والقوام والوجه والثديين والخصر و المؤخرة والرجلين والنهاية العضو التناسلى ووصفه بكل الأوصاف التى نعتبرها نحن لغير المتزوجين سوقية وبديئة فهذا يجعل المرأة تستثار تدريجيا وتكسبها ثقة بقدرتها الجنسية
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلمات فياجراللمتزوجات فقط

عزيزاتى قرات هذا الموضوع واضعه بين يديكم علنا نستفيد...عذرا لبعض الجرأة به...لكن للفايدة للجميع

كلماااااات حلوووووه عند العلاقة الحميمة...
هناك منظرين مؤسفين بالنسبة للأزواج:

المنظر الأول أن الزوجين منهمكين في العلاقة الخاصة بصمت وكل واحد منهم يحترم صمت الآخر (عشان مايفسدوا اللحظة!!).

المنظر الثاني هو أن الزوج من لذته يقول لزوجته أتكلمي فترد عليه وتحبطه: وش أقول, أو أحبك يابو عيالي.

أما الزوجة ماتواتيها الشجاعة لتطلب منه الكلام واحتمال لو طلبت يقول لها: شششش خليني أركز.

ياأزواج يازوجات ترى الكلام اثناء العلاقة .. له عمل الفياجرا وأكثر فهو يثير الشريك ويزيد اللذة ويخلد اللحظة ويكسر الروتين.

بس في سؤال مهم: كيف طريقة الكلام؟ واش ممكن نقول؟, يمكن في بعض الأزواج يحاولوا يتكلموا لكنهم يخربونها!!!!.

أبعطيكم نقاط بهذا الخصوص لكن قبل كذا انبهكم لثلاث ملاحظات مهمة فيما يتعلق بالكلام وقت الجماع:

1- يجب أن لايبدو الكلام وكأنه (تسميع) أو يصدر تلقائيا كالجهاز المبرمج بل يراعى التوقيت والأسلوب الصحيحين ويجب أن يكون الكلام غارقا بالتنهيدات والأنات والتأوهات ويتنوع بين الهمس الشبق والصياح المعتدل (انتبهوا!! قلت معتدل).

2- تجنب التكرار فيما يقال واعادة نفس الألفاظ, وفي نفس الوقت لابد أن يركز الشريك على شريكه فإن لاحظ أن شريكه استلذ لفظا أو عبارة معينة فعندها يركز عليها ويكررها.

3- أن لايصل الكلام إلى حد الثرثرة فهذا له أثر عكسي وممكن ينتهي الأمر بكف أو خنق أو تكميم الفم.

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]





الفرق بين المرأة و....الأنثى


يقولون ... كل أنثى امرأة ... لكن ليس كل امرأة أنثى

هذه حقيقة منطقيه لا جدال فيها

و الأنثى هي امرأة بلا مقاييس فهي ليست ملكة جمال !!

فملكة جمال العالم قد تكون أجمل و أكمل جسم في العالم

لكنها ليست أنثى فالمواصفات العالمية للجمال تتم بالسنتمتر

و البوصة و الكيلوغرام و هذا كلّه يصلح لبناء منزل أو

صنع سيارة و لكنه لا يصلح لصناعة أنثى ..

الأنثى لا تُصنع .
.

لا ملابس و لا مبتكرات ولا حتى

عطر يجعل من امرأة ما أنثى ... إن الأنوثه موهبة

أو سر ... يولد مع امرأة ما فيجعلها كالمغناطيس تشد إليها الرجال

تماماً مثل

ملكة النحل

عندما تطير

وتطلق عطرها الأنثوي ..

فيتسابق إليها ذكور النحل و يطيرون خلفها حتى يسقطون

صرعى التعب و لا يحصل عليها إلا واحد منهم و حتى هذا الواحد

يموت بعد أن يصل إليها

و كلمة أنثى

مثل كلمة شخصيه ..

كلمه واحده مركبه من الجمال و الجاذبية و السحر

و الغموض و القوة و أحيانا الضعف أو بعبارة أخرى

الضعف القوي ..

فالأنثى قد تكون فتاة ما ،، في مكان ما ،،

وهبها الله ذلك السحر الخفي الذي يفرق بين المرأة و الأنثى !!!

إن الأنثى لها ذلك الحضور القوي للمثل الكبير و للنجمة اللامعة ..

إنه يشبه أيضا الفارق بين الورد الطبيعي و الصناعي ..

كلاهما ورد و لكن للأول عبير واضح و للآخر صمت الرائحة إذا

صح التعبير ...

الأنـــوثـــة .... !!!!

هي شيء في امرأة ما يجعلها مميزة و يجعلها ملكة عالمها

وأحيانا مأساة و كارثة و مصيبة راح ضحيتها رجل

كان يبحث عن أنثى ... !

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

بعض الناس او بعض الازواج يطنشون القبلات بينهم،، قريت معلومه فحبيت اني انقلها لعلى و عسى البعض يقراها و يستفيد منها...

القبلات لاينبغي ان تكون تعبيرا عن الحب او الحنان فقط لاغير ...

<> قبلة الحب <>

التي تكون على الشفتين هي في الواقع رياضه مدهشه
للقلب
تجعل عضلاته وشرايينه تنفرد
، فيمر فيه مقدار أكبر من الدم.
وهذا يقويه وينظم شريانه

:

<>القبلات على الوجه والجبين <>

بصفه عامه تفعل شيئا مشابها
بالاعصاب الموجوده تحتها00
تتيح لها نوعا من الرياضه يجعلها تؤدي مهمتها بعد ذلك بصوره أفضل

:

<> القبله على الخد الايسر <>

بأختصار ، تنشط الكبد والحراره
وبالتالي تساعد على تنقيه الدم والبشره، ويصح الجسم بصوره عامه..

:

أما على <> الخد الايمن <>

فأنها تعالج حزمه معينه من
الاعصاب لها تاثير على المزاج بصفه عامه ايضأ

:

<> تحت الأنف <>

فاذا كانت الحاله نوبه من الاكتئاب والضيق وانهيار الثقه بالنفس
فعلاجها بقبله تحت الانف مباشره

:

<>الذقن <>

أما القبله التي على الذقن فتنشط أفرازات المعده وتنظمها

:

بأختصار القبله لها تاثير وطعم خاص وخاصه المتزوجين
عندما يكونان في خصام..تريح الاعصاب
وتروض النفس وتنهي الخلافات وتلجم اللسان وتقصره
لذا تبقى القبله بدون منازع

ili شعاراً او رمزاً للمحبه على مدى الفصول الاربعه ili

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

العيد فرحة...والزوجة تسعد بفرح زوجها وسعادتة......وهنا سوف نتحدث عن لحضات اللذة بين الازواج في العيد...ايتها الحسناء استعدي ليلة العيد وتعلمي فنون الجمال...فبعض اللواتي تعمل الحناء طريقتها تختلف عن الاخرى...فلمساتها وتشكيلة رسوماتها لها جاذبية مميزة...ورائعة
بل لا يمنع ان تكون تسريحة شعرك وقصاته تناسب هذة الفرحة....لان زوجك هو الاولى بالنظر اليك وليس نساء حفلات الزواج

قبل كم ليلة كنت مدعو
قبل كم ليلة كنت مدعو على احدى حفلات الزواج في احدى الفنادق الشهيرة...وصادف تواجدي عند مدخل قاعات الفندق بامراءة عطورها تجذبك من خلالها حتى لو كنت خلف باب من خلفه عشره ابواب...بل طريقة مشيها وذلك الكعب الذي احسست انها ذات قوام جميل حيث كانت تهتز يمينا وشمالا بطريقة مثيرة ...اه ..اه...ايتها الحسناء...اليس زوجك اولى بان تهتمي له مثل اهتمامك بحفلات الاعراس...
على كل حال نكمل مابداءنا به....فليلة العيد...هي من الليالي التي ترتاح النفوس فيها...استعدادا للاهل والاقارب ...وكلامنا هنا سوف يركز على وقت الظهيرة....عندما كلا يدعي ارهاقه ورغبتة للنوم بعد عناء اضحية العيد وسلام الاحباب...
""""""""""""""""""""""""""""""""""
ايها الزوج...وانت على سرير النوم مسترخي لابسا لبس النوم المميز...ذو الوان تكون مميزة للنظر وليكن اصفرا او ازرقا سماويا....وعند دخول زوجتك عليكاقترب منها وعلى جبينها ضع شفتيك كعلامة البدء في تلك اللحضات ...احبك....وانت تهمس في اذنها...........

وهنا عليك ان تقترب من شفتيها فقد ذابت ولذة........لا تستعجل...كن رومانسيا...بل عاشقا قد احتضن عشيقتة
المشاعر تمسح سحائب الحزن وتجلي النظر الى الحياة بامل وطمانينه.
الزوجه سكن له نوافذ مفتوحه يذعذع من خلالها نسيم جميل يهب ليحمل الحياة الزوجيه فوق غمام السعاده والهناء.
نوافذ هذا المسكن هي عيناها وسمعها, وقلبها.
نافذة القلب تفتح للزوج فلاصد, ولاهجر ,ولاترفع.
نافذة السمع تفتح فتسمع امره وتطيعه.
نافذة العين ترعاه وتحنو عليه,تتفقد مواضع نظره.
فهل انتم سكن قد فتحتو نوافذكم لازواجكم
قالخير متاع الدنياالزوجة الصالحه
العيد وفرحتة تجعل المشاركة للجميع........
شكرا للجميع

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

كيف تقولين لزوجك احبك بدون كلام






كيف تقولين لزوجك أحبك ... بدون كلام
الإعراب عن الحب بين الزوجين بالكلمات فقط ! .. وإنما هناك أيضاً وسائل عملية وتصرفات ملموسة وإيحاءات ذات معنى كبير تجعل الطرف الآخر يشعر بحبنا العميق حتى وإن لم نعرب عن مشاعرنا العاطفية بكلمات صريحة ..

إن الإعراب عن الحب بدون كلام أمر ميسور ، وهو أكثر واقعية وتأثيراً من الكلمات المنمقة والعبارات الرنانة !

وهذه بعض اللفتات الجميلة واللمسات الحلوة التي تدل على العاطفة المتأصلة من جانب الزوجة تجاه زوجها ( والعكس صحيح أيضاً):

1ـ استخدمي حبات الفاكهة الصغيرة ( الكرز ـ العنب ـ الفراولة .. ألخ ) لتكتبي بها عبارة "أحبك" وسط طبق الفاكهة الكبيرة .

2ـ ضعي مكعبات ثلجية على شكل قلب في كأس العصير الذي سيشربه .

3ـ ضعي وردة داخل الكتاب أو الصحيفة التي يقرأها .

4ـ في يوم الإجازة حضري له إفطاراً دافئاً وقدميه له في فراشه .

5ـ علقي صورته في مكان بارز .

6- أرسلي رسالة عاطفية رقيقة ومختصرة بالفاكس إليه أثناء العمل .

7-بعد الاستحمام ارسمي على مرآة الحمام بإصبعك صورة قلب على البخار ليراها وهو داخل بعدك .

8- ارفعي درجة برودة المكيف قليلاً والتصقي به التماساً للدفء

تمنياتى لكم بحياة زوجية سعيدة
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

ما هي علامات ملل الزوج من زوجته,الملل بين الازواج

من علامات ملل الزوج من زوجته او كرها او تضايقه منها





الاسباب




1-سكوته معها و عدم الكلام 2-عدم الاشاده باي عمل تنجزه 3-كثره انتقاده لما تفعله 4-تكبيره لاخطائها 6-الخروج الكثير مع اصدقائه وعدم الرغبه في البقاء في البيت 7-مشاهده التلفزيون او ممارسه الالعاب الالكترونيه في البيت وتطنيشه لزوجته 8-عدم الرغبه في زياده مصروفها او تقليله 9-عدم النظر اليها بكثره 10-النظر اليها بنوع من الدونيه 11-تتغير الامور اعلاه عند الرغبه الجنسيه فقط 12-ظهور علامات الملل و الاكتئاب لدى الزوج 13-ليس لديه الرغبه في ان يرد على اي اتصال منها


الرغبه في ان تجلس اطول فتره ممكنه عند اهلها 1-كره الزوج لاخلاق او صفات جسديه لدى الزوجه حيث يفاجئ بعض الرجال عند النظره الشرعيه بشكل جميل للزوجه لكن بعد الزواج يظهر المستور و تظهر امور لم يكن يتوقعها الزوج لانه اتخذ قراره من شكل الوجه فقط فكثير من الفتيات قد يخبئن امور معينه ولايظهرنها عن بعض صفاتهم الاخلاقيه او الخلقيه فتحدث المصيبه و الطلاق او الصبر على الزوجه مع وجود الكراهيه و الملل لان بعض الرجال يحن قلبه على الفتاه ولا يريدها ان تطلق . 2-عدم اعتناء الزوجه بزوجها و ببيته و اكتشافه انها مدلـله بشكل كبير ولا تريد ان تخدمه و تكثر الطلبات منه وكثره طلبها للامور الماديه 3-اكتشاف الزوج ان زوجته عينها زايغه وانها معجبه بالشباب الوسيمين الذين يظهرو في القنوات او في الاسواق ( وصدقوني يا بنات بامكان الزوج معرفه ان كانت امراته زائغه العينيين ) وهذا سبب كاف بالنسبه للرجل لان يطلقها لانه لن يثقبها ابدا
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

هل ترغبين في زيادة متعتك اثناء الجماع مع زوجك اهتمي بعضلة الحب ، و تعرف باسم " Pubococcygeus " وهي تستعمل لإيقاف جريان التبوّل، ولكنها ليست مهمة لذلك وحسب، فمن الوظائف الأخرى لهذه العضلة، زيادة عضلة الشعور باللذة الجنسية. وفي أغلب الأحيان فأن النساء اللاتي يعرفن سر هذه العضلة يبلغن هزة الجماع أسهل ويمكن للرجال أن يؤخّروا هزة الجماع ويمنعوا القذف غير المبكر. لذا إذا كنت راغبة حقا في زيادة متعتك الجنسية فما عليك إلا إتباع هذه الخطوات.
الخطوات:
1. حددي مكان عضلة الحب. يمكن القيام بذلك عن طريق إيقاف تدفق البول عمدا بينما تقومي بالتبوّل. العضلة المشدودة التي تشعرين بها هي عضلة الحب. كما يمكنك أيضا أن تستعملي أصبعك لتحديد موقعها. للنساء، قومي بإدخال أصبعك داخل المهبل، وللرجال، قم بإدخال أصبعك في فتحة الشرج. بينما تثبّت العضلة، تحسسي الضغط حول الإصبع.
2. بعد تحديد مكان العضلة، تأكّدي من المثانة فارغة ثم اجلسي على الأرض أو أبقى واقفة. يمكن القيام بهذه التمرين في أي وقت وبأي مكان. قومي بشد العضلات للداخل مع الثبات من 5- 10 ثوان. ثم الاستراحة لمدة خمس ثوان؛ بعد الانكماش ارتاحي لمدة 10 دقائق. كرري العملية حتى تشعري بأنك أتقنتها جيدا.
3. يمكنك تحقيق نجاح في هذا التمرين عن طريق التكرار. جربي القيام بهذا التمرين 10 مرات في اليوم بالتتابع، شد، ثبات ثم استراحة.
4. بعد إتقان التمرين يمكنك العمل على تنويعه. جربي العد حتى خمسة ببطء ثم الضغط بقوة مع كل رقم. أو قومي بالشد والانكماش السريع من 10 إلى 20 مرة.
النصائح والتحذيرات:
• للمنفعة القصوى، قومي بأداء التمرين لعضلة الحب بشكل خاص.
• تذكّري التنفّس الصحيح مع الشد والاسترخاء شهيق عميق ثم زفير بطيء.
• ستظهر النتائج المذهلة بعد 12 أسبوعا فقط من الالتزام بالتمرين المنتظم.
• لا تتعودي عل
ذلك يسبب عدم إفراغ المثانة الكامل.
• لا تبالغي في التمرين. لا يجب أن يكون هناك ألم أو مضايقة عندما إداء التمرين.

ى عملية منع تدفق البول لأن ذلك يسبب عدم إفراغ المثانة الكامل.

...تابع القراءة

| 1 التعليقات ]

اسرار خفية ...... لفن العلاقات الزوجية

اسرار خفية ...... لفن العلاقات الزوجية

 

 
إن أساس العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة هي علاقة المودة والرحمة كما بينها الله سبحانه وتعالى ـ في كتابه العزيز في قوله تعالى: {وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً} [الروم:21].
والمودة والرحمة هي علاقة مزدوجة بين العلاقة العاطفية والارتباط الفطري بالحب من جهة وعلاقة الجسد من جانب آخر.

وكما كانت العلاقة العاطفية ركن العلاقة الزوجية الأول، ولما له أثر كبير في استمرار واستقرار هذه الحياة، فضلاً عن الاستمتاع بتلك الحياة وما له أكبر الأثر في السعادة الزوجية كان يجب أن تعرف كيف يحب الرجال والنساء.
ـ ولما كان الذكر غير الأنثى كما بين سبحانه في قوله تعالى: {وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأنْثَى} [آل عمران:36]، فالذكر غير الأنثى في كل شيء سواء كان هذا الفرق فسيولوجيًا [المكونات الجسدية] أو سيكولوجيًا نفسيًا].
الصفات النفسية للمرأة والرجل فيما له علاقة بالزواج: [التفاهم في الحياة الزوجية د/ مأمون مبيض]
هناك من يشبه بعض الجوانب النفسية للمرأة بأمواج البحر، حيث تتراوح عواطفها ومشاعرها بالارتفاع الشديد عندما تكون مسرورة مبتهجة، لتعود مشاعرها بالانخفاض عندما تنزعج، وتضعف ثقتها بنفسها، وما تلبث مشاعرها أن ترتفع من جديد، وهكذا كأمواج البحر المتقلبة.

ـ وعندما ترتفع مشاعر المرأة وتعظم ثقتها بنفسها، فإنها تكون مصدرًا لا ينضب للحب والتضحية والعطف والحنان للآخرين وخاصة زوجها، ولكن عندما تنخفض أمواجها وتشعر ببعض الاكتئاب، فإنها تحس بفراغ كبير في داخلها، وبأنها تحتاج إلى الحب والرعاية من قبل الآخرين، وخاصة زوجها. وهناك من يشبه انخفاض مشاعر المرأة وعواطفها وكأنها تنزل في بئر أو جُب عميق مظلم، وما تلبث المرأة بعد أن تصل إلى قاع البئر، وخاصة إذا شعرت أن هناك من يحبها ويتمناها، أن تبدأ رحلة الصعود للخروج من هذا البئر وتعود كما كانت نبعًا معطاءً من الحب والرعاية لمن حولها وخاصة زوجها. وبناءً على ما سبق فكيف يتكيف الرجل مع تقلب أمواج المرأة؟ ...
على ما سبق فكيف يتكيف الرجل مع تقلب أمواج المرأة؟

ـ إن الحياة مليئة بالمتغيرات الكثيرة وخصوصًا العلاقة الزوجية، ويجب أن يفهم الرجل أن تبدل مشاعر المرأة على هذا النحو من الارتفاع والانخفاض، ونزولها إلى البئر وصعودها منه، ليس من تصرفاتها، بل هو سجية وخلقة خلقها الله عليها، ويجب أن يتعامل معها كما هي.
إذن من الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها الرجل أن يمنع زوجته من تقلبات المشاعر والمزاج، أو أن يحاول أن يخرجها من ذلك البئر العميق.
بل المرأة عندما تنزل إلى ذلك البئر فإنها لا تحتاج إلى من يخرجها منه، وإنما تحتاج أن تشعر بأن زوجها بجانبها يحبها ويرعاها، وتحتاج أن تسمع منه كلمات الرعاية والعناية وأن تحسن بدفء الحب ولطف المعاملة.
إذن فالنزول إلى البئر هو أمر طبيعي كتبدل حالة الطقس والموج، وهي فرصة للرجل أن يقف بجوار امرأته ويظهر لها الدعم والتأييد والمحبة والمشاعر والفياضة تجاهها.

ـ إن من الصفات النفسية للرجل عمومًا أنه عندما ينزعج فإنه لا يتكلم أبدًا عما يشغل باله، وبدلاً من أن يدخل أحدًا في مشكلاته فإنه يلزم الصمت ويعتزل الناس في 'الكهف' ليفكر في حل مناسب لهذه المشكلات، وعندما يجد الحل فإنه يخرج من عزلته ومن الكهف وهو أكثر سعادة وبهجة.
وإذا لم يعثر على الحلول المناسبة، فإنه يحاول أن يقوم ببعض الأعمال التي يمكن أن تنسيه مؤقتًا هذه المشكلات، كقراءة صحيفة أو اللعب أو غير ذلك. وعلى المرأة أن تفهم أن أي ابتعاد للرجل عنها ليس دليلاً على عدم الحب والرعاية، بل يمكن أن يكون أمرًا آخر.

ـ وكما ذكرنا أن المرأة في الحب والعاطفة كموج البحر، كذلك فإن الرجل في علاقته مع المرأة أمر آخر، فهو يقترب جدًا من المرأة ثم يبتعد بلا سبب، ثم يقترب مرة أخرى.
ـ قد تفاجأ المرأة عادة عندما تلاحظ أن زوجها يبتعد قليلاً رغم قناعتها بمحبته وتقديره لها، والذي يجب أن تعلمه المرأة أن الرجل لا يقرر ذلك عمدًا وعن تخطيط، وإنما هي صفة تلازمه، وإنما ...
وإنما هي جبلة خلقه الله عليها.

ـ وعلى الجميع أن يتذكر أن حب الرجل كالقمر يذهب ويأتي وأن حب المرأة كموج البحر صعودًا وهبوطًا، وأن المرأة تنزل إلى البئر وأن الرجل عندما تواجهه المشاكل يدخل إلى الكهف، وأن هذه أمور خلق الله الذكر والأنثى عليها ولا سبيل إلى تغييرها بل لا بد من التعامل معها كما هي.

الحاجات العاطفية للرجل والمرأة:


ـ لابد أن يعرف الرجل والمرأة أن الحاجات العاطفية لكل منهما تختلف عن الآخر، فمن الخطأ أن يقدم الرجل الحب والعاطفة للمرأة على الطريقة التي يفضلها هو لا على الطريقة التي تفضلها هي أو العكس. فلكل منهما طريقته الخاصة.
فالرجل مثلاً يحتاج إلى الحب الذي يحمل معه الثقة به وقبوله كما هو، والحب الذي يعبر عن تقدير جهوده وما يقدمه.

ـ بينما تحتاج المرأة إلى الحب يحمل معه رعايتها وأنه يستمع إليها، وأن مشاعرها تفهم وتقدر وتحترم.
ويمكن أن نذكر تلك الحاجات فيما يلي:


1ـ ثقة المرأة بالرجل ـ رعاية الرجل للمرأة:


ـ عندما تثق المرأة في قدرة زوجها، فإنه يصبح أكثر رغبة في رعايتها وخدمتها.
وكذلك عندما يقوم الرجل برعاية زوجته فإنها تصبح أكثر قدرة على الثقة العميقة به وبإمكاناته.


2ـ قبول المرأة للرجل ـ تفهم الرجل للمرأة:


ـ يحتاج الرجل أن يشعر بأن زوجته تتقبله كما هو، دون أن تحاول تغييره، وتترك له أمر تحسين نفسه إذا احتاج لذلك.
ـ وتحتاج المرأة أن تشعر بأن زوجها يستمع إليها ويفهمها، ويصغي إليها وإلى مشاعرها وعواطفها، وهناك دورة لكل من قبول المرأة للرجل وتفهم الرجل للمرأة، فكلما تقبلت المرأة زوجها، كلما كان أقدر على الاستماع إليها وتفهمها، وكلما استمع إليها أكثر، كلما زاد تقبلها له .. وهكذا

.
3ـ تقدير المرأة للرجل ـ احترام الرجل للمرأة:


ـ يحتاج الرجل أن يشعر أن زوجته تقدر ما يبذله من أجلها وما يقدمه ..
لإسعادها.
ـ بينما تحتاج المرأة أن تدرك أن زوجها يحترمها عندما يعطي أهمية أولى لمشاعرها وحاجاتها ورغباتها وأمانيها وذلك من خلال تذكر المناسبات الهامة لها، القيام بالأعمال المادية التي تظهر اهتمامه بها كالهدية أو باقة الورد.
4ـ إعجاب المرأة بالرجل ـ تفاني الرجل للمرأة:
ـ يحتاج الرجل إلى الشعور بأن زوجته معجبة به، وعندما يشعر الرجل بإعجاب زوجته به، فإن هذا يدفعه للتفاني أكثر في خدمتها ورعايتها.
ـ بينما تحتاج المرأة للشعور بأن زوجها يتفانى في خدمتها ويسخر نفسه لرعايتها، وحمايتها، وسيزداد إعجاب المرأة بزوجها عندما تشعر بأنها رقم واحد في حياته.
5ـ تشجيع المرأة للرجل ـ طمأنة الرجل للمرأة:
ـ يحتاج الرجل إلى تشجيع المرأة، وهذا التشجيع يعطي الدافع القوي للبذل والعطاء أكثر.
ـ بينما تحتاج المرأة إلى استمرار طمأنة الرجل لها، ويكون ذلك من خلال إظهار رعايته وتفهمه واحترامه لها، وإقراره لمشاعرها وتفانيه في حبها ورعايتها.
كيف تحسب النقاط عند الجنسين؟
من المهم أن يفهم كل من الرجل والمرأة كيف يحسب كل منهما النقاط للآخر، فالرجل عادة يتصور أنه سيحقق نقاطًا أكثر ويزداد تقدير شريكة حياته له إذا قدم لها شيئًا كبيرًا، كأن يشتري لها سوارًا من ذهب أو يوفر مصروفات المدرسة لأبنائه.
والمرأة تحسب النقاط على نحو مختلف، إذ لا أهمية لديها لحجم هدايا الحب، فكل هدية تساوي نقطة واحة، فالطريقة التي تحسب بها المرأة النقاط ليست مجرد عملية تفضيلية ولكنها احتياج حقيقي لكي تشعر بالحب في علاقتها.
إذن لا شيء أهم من المشاعر بالنسبة للمرأة، وأي رجل يريد إسعاد زوجته، يجب أن يعرف كيف يدير مشاعرها.
والرجل الذي يهين زوجته أمام الناس أو أمام أهله وأولادها، فهو حقيقة رجل بلا شعور.

.




 
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]



آدم:

امسح دموعها بأطراف اصابعك اذا تسبب لها اي شيء بالبكاء



- مسك اليدين بمناسبة وبدون مناسبة.
- رفع الذقن بطرفي الاصبع لتنظر الى وجهه وعينيه عند الكلام.
- ان يبعد لها خصلات شعرها التي قد تقع على وجهها بنعومة.


صورة توضيحية

- تقبيل جبينها بتقدير .
- تشبيك اصابع يده في اصابع يدها في السيارة او في اي مكان كان.
- مداعبة شعرها قبل النوم.
- لمس ملامح وجهها بطرف يده.
- وضع يده على جبينها او على نبض قلبها.
- ضمها من حين لآخر.
- تقبيل يدها.
- مسح دموعها بأطراف اصابعك اذا تسبب لها اي شيء بالبكاء.

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

حركات تثير الزوج ، حركات للإغراء ، تصرفات يحبها الزوج ، كوني زوجة صالحة

حركات رووعه تجذب الزوج وتثيره !!


1ـ كم يثير الرجل أن يجد زوجته تقرأ في السرير كتاباً


2ـ كم يثير الرجل أن يجد في رأس زوجته هموماً أكبر من جمالها ومشاكل البيت والأولاد


3ـ كم يثير الرجل أن تكون زوجته ملمة بعلوم مثل علم الطب الطبيعي والأعشاب، والمساج ، الاسعاف ، وقليل من


السياسة ، والوعي الأقتصادي .


4 ـ كم يثير الرجل أن تكون زوجته حريصة على ممارسة التمارين الرياضيه وحريصة على أن يمارسها هو معها .


5ـ كم يثير الرجل أن يشعر أنه يتكلم مع أنسانه لها شخصيتها المستقلة الواعية لفن النقاش والحديث وتقبل الرأي


الأخر ..وفنون الأصغاء والأتكيت على المائدة وعند زيارة الناس وما يناسب من شراء الهدايا في المناسبات الاجتماعية .


6ـ كم يثير الرجل أن يجد زوجته لا تقبل بالتكلم عن أسرار الأخرين وحريصة في انتقادها ومصداقيتها في نقل الأحداث


وهدوء أعصابها عند الأزمات ولباقة ردها عند المواجهات .. وأن يشعر أنها حتى لو أخطأت لن تكذب لخوفها منه .


7ـ كم يثير الرجل أن يرى زوجته حريصة على عبادتها حتى لو كان هو مقصراً .. وحريصة على عفة عينيها و لسانها .

8ـ وكم يثير الرجل أن يجد زوجته تهتم بتثقيف نفسها وحرصها على تعلم الجديد وصنع شيء لذاتها دون أهمالها لبيتها


وله .. كتعلم تلاوة القرآن الكريم وحفظه ، كتعلم استخدام الحاسوب وتوظيف برامجه في ما يهم دراسة الأولاد .. وما


قد يكون مفاجأة رومانسية لزوجها في مناسبات خاصة تبتدعها هي .



9ـ كم يثير الرجل أن تعرف زوجته كيف تختار الألوان وتنسق بينها وأن تجيد استخدام ادوات الرسم والكاركتير والزخرفة


وابتكار ما يثير الشهية من تزيين المائدة وغرف البيت من صناعات يدوية هي أبتكرتها استغلت بها خامات متوفرة في


البيت لا تكلف الكثير .


10ـ كم يثير الرجل أن يجد العون عند زوجته إن احتاج إلى طباعة أو نسخ أو كتابة أو صياغة لورقة ما أو تدقيق حساباته ،


وتذكيره بمواعيده أو حسن تصرف تشير به هي عليه وبحس انتقاء الألفاظ مع مرؤوسيه أو رؤسائه ( دون التدخل في


خصوصياته أو فرض النصيحة
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

رومانسيات

الخطوات لكي عزيزتي الزوجة

الخطوات
قومي برسم او حتى طباعة العديد من القبلات ثم قصيها و وزعيها من بداية ما يدخل زوجك البيت حتى يصل الى غرفة اخرى او الى اي مكان تريدين و عند نهاية اخر قبلة تضعين ورقة مكتوب عليها أقبل الارض التي تمشي عليها



رسائل الحب القصيرة

اتركى عدد من رسائل الحب القصيرة في أماكن مختلفة فيجدها الطرف الآخر خلال اليوم في مخدة النوم او في كوب القهوة المفضل او في السيارة او الحمام و في آخرها اطلبي منه ان يكون جاهز لليلة و لا بالخيال


فكره قارورة الحب
افرغي زجاجة اي مشروب ثم احضري ورقة واكتبي عليه شعر غزل او حب او حتى الصفات التي تعجبك في زوجك ورشي الورقة بالعطر ثم ضعيها في الزجاجة و احكمي الغطاء و ضعيها في البانيو المليئ بالماء و الرغاوي ليفاجأ بها زوجك جربيها



الصندوق

اشتري صندوق صغير و اوراق محارم ملونه ثم داخل الصندوق ضعي أوراق زهور حمراء و بيضاء ثم ضعي بجامته المفضلة و رشي عليها عطره المفضل وشيكولاته و ضعي ورقة تقولين فيها انكي ستكونين سعيده لرؤيته مرتديها و حددي وقت و يوم لليوم الرومانسي


رسائل الورود

اربطي 12 حبة من الورود مقلوبة من أعلى الى اسفل في البانيو (الدش) مع رسالة صغيرة مربوطة فيها تقول ارد ت أن أغسلك بالزهور

اتباع وسائل الغزل السابقة

أيام ( الملكة ) كانت هناك مداعبات لطيفة بين الشاب والفتاة، وكانا يتبادلان عبارات الشوق واللهفة والإعجاب. وبمرور الزمن ومع زيادة المشاغل ومسؤوليات الحياة اليومية تقل عبارات الغزل وأساليب المداعبة بين الزوج وزوجته. لهذا كان من الضروري عودة المياه إلى مجاريها والاهتمام بهذا الجانب مرة أخرى. وعلى الزوجة أن تهتم بمظهرها، وترتدي الملابس الرقيقة الجذابة، وأن تستخدم العطور والشموع وتضفي جوا من الرومانسية على العلاقة. وعلى الزوج أن يداعب زوجته، ويلاعبها ويراودها ويبادلها عبارات الحب والإعجاب.


الانفراد بالزوج والخروج سويا

الاتصال بالزوج وهو في العمل أو في أي مكان آخر وتحديد موعد للالتقاء به والخروج معه في نزهة عملية ممتعة. وفي هذه الحالة تشعر المرأة أن الموعد مع زوجها موعد خاص وأنه ملكها وحدها. ويمكن أن يجلس الزوجان على شاطئ البحر وأن يتناولا مشروبا، وتشابك أيديهما ويتلامسان ويجلسان تحت النجوم الساحرة الجميلة.



التوجه إلى فندق مريح أو حديقة غناء

يرتادان أماكن جميلة ويقضيان أوقاتا رائعة معا.. في الفندق أو الحديقة . وتكرار الزيارة إلى تلك المواقع يجعل الزوجين يستعيدان أيامهما الحلوة ويشعران بالسعادة والانطلاق، وتولد الجاذبية الحارة من جديد وتصبح ممارسة الحب عملية أكثر إمتاعا ونشوة.



لمسة رومانسية جديدة

في بداية العلاقة كانت الزوجة تهتم بزوجها اهتماما خاصا، ويدخل البيت فيراها في أحسن صورة. وقد ترتدي له من الملابس ما تنعشه ويثيره. إلا أنه بمرور الزمن تقل الرغبة في إدخال البهجة إلى نفس الطرف الآخر - ربما لكثرة المشاغل ومتطلبات الأطفال وزيادة المسؤوليات..الخ. إلا أنه ليس هناك ما يمنع من تجيد اللقاءات الحلوة الأولى، ومن ارتداء الملابس الجذابة، وضع الشموع، واستخدام الطور.. الخ. إن الزوج يحب أن يجد شيئا خاصا ينتظره. وهذا الشيء يدل على أنه إنسان "خاص" وله مكانة "خاصة" وضع "مميز". إنه إنسان يستأهل كل مبادرة رقيقة وحفاوة جميلة. ويكون أسعد وأسعد إذا استقبلته زوجته بطريقة حلوة فيها جاذبية وفتنة و... إغراء!

الابتعاد قليلا يشعل اللهفة ويزيد المحبة

أثناء ( الملكة ) وفترة التعارف الأولى كانت اللهفة متقدة والخيال جامحا والرومانسية هي طابع العلاقة السائد. وهذا الخيال جامحا والرومانسية هي طابع العلاقة السائد. وهذا شيء طبيعي بسبب البعاد وعدم اللقاء إلا خلال فترات متقطعة، بخلاف الزواج الذي يكون فيه اللقاء دائما أو شبه دائم. لهذا يستحسن أن يفترق الزوجان لبعض الوقت ليلتقيا ثانية في لهفة وشوق وبدافع الحب والحنين. فمثلا يمكن أن تشغل الزوجة نفسها بالدراسة في أحد معاهد الكمبيوتر أو اللغات، أو تقوم بنشاط اجتماعي في خدمة البيئة، فيما يتوجه الزوج إلى النادي لممارسة الرياضة التي يحبها، أو يلتقي في جلسة مودة مع أصدقائه، أو يمارس هواية مفيدة.. الخ. وهناك مثل مصري يقول "ابعدوا حبة تزدادوا محبة". وهذا يدل على أن الابتعاد لفترة محدودة يولد مشاعر الحنين والإعزاز، ويجعل كلا من الزوجين متلهفا إلى لقاء الآخر.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

بسم الله الرحمن الرحيم


المعروف أن وجبة الإفطار تكون في الغالب الطعام الأساسي للصائم، وطوال نهار الصائم
تتوقف المعدة والأمعاء تقريبًا عن العمل، كما يقل إفراز العصارة المرارية وقد تتوقف
تمامًا.. وعند تناول طعام الإفطار تبدأ القناة الهضمية في العمل بنشاط فيندفع الدم من
أجزاء الجسم المختلفة إلى الجهاز الهضمي ليساعده في نشاطه الزائد، فتكون النتيجة
الشعور بالخمول والميل للنوم والاسترخاء نتيجة نقص مؤقت في الدم الواصل للمخ
والجهاز العصبي، وهي حالة نعرفها جميعًا ونحس بها بعد الإفطار، ولكن الاسترخاء
والإحساس بالدفء قد يحرك الغريزة الجنسية عند الأزواج والزوجات ويدفع إلى محاولة
الممارسة، غير أن الممارسة تحتاج إلى مجهود عضلي وعصبي وهو ما يحتاج إلى زيادة
الدم المندفع إلى العضلات والأعصاب
لذلك فإن ممارسة الجنس بعد الإفطار مباشرة قد تؤدي إلى متاعب منها مثلاً:

(1) عسر الهضم والإحساس بالتخمة نتيجة التعطل المؤقت للجهاز الهضمي طوال فترة العلاقة الجنسية فيكثر التجشؤ (التكريعة) والحموضة والغازات.

(2) عدم نجاح العلاقة الجنسية نفسها نتيجة تعطل وصول الدم إلى الجهاز التناسلي خاصة عند الرجل، وبالتالي ضعف الانتصاب للعضو الذكري الذي يعتمد أساسًا على اندفاع الدم واستمراره داخله.

(3) الإحساس بالإجهاد السريع مع الحركة نتيجة ضعف الدورة الدموية في الجسم لانصرافها إلى الجهاز الهضمي كما قلنا، وهو ما قد يؤدي إلى فشل العلاقة الجنسية، ويسبب ارتباكًا وقلقًا لا داعي لهما.

لكل هذه الأسباب يفضل عدم ممارسة الجنس بعد الإفطار مباشرة ولمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى نعطي الفرصة للجهاز الهضمي لأداء عمله بإتقان، والميعاد المناسب يبدأ في الفترة التي تمتد بعد الإفطار بثلاث ساعات وحتى السحور، وتكون الممارسة عادية دون توتر ودون خوف من المضاعفات..

والممارسة الجنسية في رمضان لا تمنع أداء العبادات والنوافل، فهناك متسع من الوقت لأداء صلاة التراويح مثلاً بعد صلاة العشاء، ثم التوجه للمنزل للنوم والممارسة الجنسية لمن أراد ذلك.

كما أن الممارسة قبل الفجر لا تمنع من أداء الصلاة وما يسبقها من قراءة القرآن وغيرها بشرط الاغتسال طبعًا قبل ذلك، والذي يسمح للزوج أو الزوجة الجنب بالبدء في الصوم على هذا الحال، ثم الاغتسال بعد ذلك، وإن كان هذا الوضع قد يمنع صلاة الفجر أو يؤجلها، ولكنه لا يبطل الصوم، وإن كان الأفضل والأكرم الاغتسال حتى تنعم بصلاة الفجر وثوابها.

وقد يلاحظ البعض وخاصة الشباب وصغار السن المراهقين نشاطًا غير عادي للرغبة الجنسية أثناء فترة الصيام نهارًا، وقد يندفع أحدهم إلى ممارسة العادة السرية، والسبب في ذلك أن الجوع والعطش يدفعان المخ أحيانًا إلى إفراز مواد مخدرة مثل الأندورفين وبعض الأفيونات العصبية، وهذه المواد لها تأثير مخدر ومدغدغ للحواس، وهو ما يحرك الرغبة الجنسية ويدفع صاحبها إلى الخطأ وإبطال صيامه!!وهذه عملية فسيولوجية طبيعية يجب أن يتنبه لها الشباب وصغار السن.

ولتجنب هذه الاحتمالات ننصح بتناول سحور مغذٍّ في فترة متأخرة من الليل أي قبيل الفجر بقدر الإمكان حتى لا يتعرض صاحبه للجوع والعطش طوال اليوم، وما يتبع ذلك من نشاط جنسي غير مستحب.

كما أن ممارسة بعض الرياضات الخفيفة أثناء النهار قد يخفف كثيرًا من تأثير أفيونات الجهاز العصبي ويصرف الذهن عن النشاط الجنسي.

تمنياتي للجميع بحياة زوجية سعيدة
...تابع القراءة